أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » قطاع صناعات الكلاب” (Hundeindustrie). !! !” في ألمانيا./ يبلغ حجمه خمسة مليار يورو !!

قطاع صناعات الكلاب” (Hundeindustrie). !! !” في ألمانيا./ يبلغ حجمه خمسة مليار يورو !!

يوجد في ألمانيا أكثر من تسعة مليون كلب (9.2 مليون) تعيش في 18٪؜ من البيوت الألمانية.

الكلب في ألمانيا يتمتع بحقوق لا يحلم بها حتى المواطن في أفضل الدول العربية وأكثرها ديمقراطية ورفاهية. هو هنا يكاد أن يتمتع بحق المواطنة الكاملة فقط لايحق له التصويت في الإنتخابات.ههههههه

.
فهو يتمتع بحق المعاملة الإنسانية والحماية القانونية من التعذيب والتجويع، لديه التأمين صحي وبطاقة هوية/جواز سفر ويدفع ضرائب ههههههه ، ناهيك عن الرفاهية التي يحظى بها والتدليل.
.
الكلب في ألمانيا يعامل كأحد أفراد العائلة، يفهمها وتفهمه، يشاركها السكن في البيت، والتنزه وحتى السفر وقضاء الإجازات، بل ويلعب في كثير من الأحيان دور الشريك والرفيق والمعالج النفسي للأشخاص الذين يعانون من العزلة والشعورة بالوحدة، وهو المرشد والعين التي يرى بها الكثير من العميان.
.
بعض الدراسات تتحدث عن وجود تأثير إيجابي ملحوظ على الحالة النفسية والصحية للأشخاص الذين لديهم حيوانات منزلية..
.
ونظرا لأهمية الكلاب ودورها تشكل ما يسمى بـ”اقتصاد الكلاب” الذي يبلغ حجمه خمسة مليار يورو !! ، وفقا لدراسة علمية قامت بها الباحثة Renate Ohr من جامعة جوتينغن. ويبلغ اجمالي حجم إنفاق أصحاب الحيوانات المنزلية تسعة مليار يورو نصفه ينفقه أصحاب الكلاب على أصدقائهم الأوفياء.

. قطاع الكلاب يوفر للاقتصاد الألماني 100 الف وظيفة، بدأ من تصنيع وبيع أكل الكلاب والمواد الخاصة بها، مرورا بالعناية الطبية والصحية بها، وحتى الفنادق والنزل الخاصة للكلاب، محلات الكوافير والموضة ومعاهد التدريب..والقائمة تطول، حتى أن الحديث أصبح يدور حول ما بات يعرف بـ”قطاع صناعات الكلاب” (Hundeindustrie).
.

الألمان شعب يحب الكلاب.. رغم أن مستشارته ميركل تخاف من الكلاب!