أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » إدارة “مخيم الركبان” تعلن عن دخول الدفعة الأولى من المساعدات الانسانية إلى منطقة التنف

إدارة “مخيم الركبان” تعلن عن دخول الدفعة الأولى من المساعدات الانسانية إلى منطقة التنف

أعلنت الإدارة المدنية في “مخيم الركبان” عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، عن دخول الدفعة الأولى من المساعدات الانسانية إلى منطقة التنف جنوب شرقي سوريا.

ونقلت إدارة المدينة، استعدادات قوافل المساعدات للدخول إلى المخيم، حيث نشرت مقطع فيديو للشاحنات أثناء دخولها إلى منطقة التنف.

ولم تعلن الأمم المتحدة بشكل رسمي عن دخول المساعدات، رغم أنها أعلنت منذ عدة أيام عن تأجيل إرسال المساعدات إلى المخيم، كما أعلن مسؤول إغاثي أممي خلال الشهر الماضي، أن “النظام وافق على طلب الأمم المتحدة لإيصال المساعدات، إلى النازحين المحاصرين في المخيم والمقدر عددهم بخمسين ألف شخص.

من جانب آخر اتهمت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية أمس، روسيا برفضها إرسال المساعدات الأممية، ليرد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، (إيغور كوناشينكوف)، أن “عملية إيصال المساعدات فشلت بسبب خطر الهجوم في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية هناك”، حسب تصريحه.

يشار إلى أن مخيم الركبان يقع على الحدود السورية – الأردنية، ويتعرض  لحصار خانق، منذ شهر حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن، وإغلاق طريق الضمير من قبل قوات النظام، ما جعل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” تناشد خلال الشهر الماضي، السماح بوصول الخدمات الصحية لعشرات آلاف السوريين العالقين في المخيم.

التدوينة إدارة “مخيم الركبان” تعلن عن دخول الدفعة الأولى من المساعدات الانسانية إلى منطقة التنف ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.

المصدر: الحل السوري