أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مع بداية الشتاء.. معاناة انقطاع الكهرباء تعود إلى حماة من جديد

مع بداية الشتاء.. معاناة انقطاع الكهرباء تعود إلى حماة من جديد

عاد انقطاع التيار الكهربائي، مؤخراً، إلى مدينة حماة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، وذلك مع بداية قدوم فصل الشتاء، الأمر الذي يشكل معاناة لدى الكثير من سكان المدينة، في ظل سوءالخدمات التي يعانون منها.

عفراء السعيد (من سكان المدينة)، تقول لموقع الحل، إن “التيار الكهربائي يعمل بمعدل أربع ساعات ويقطع نفس المدة، ما يؤثر بشكل مباشر على الأدوات الكهربائية داخل كل منزل وعدم قدرة الكثير من العائلات على شراء بديل لها في حال تعطّلت بسبب انقطاع ومجيء التيار الكهربائي”.

السعيد أوضحت أن “الكثير من عائلات المدينة لا تحصل على وقود للتدفئة (100 ليتر مازوت) بموجب دفتر العائلة خلال فصل الشتاء، ما يجبرها على الاعتماد بشكل كلي على المدافئ الكهربائية بالرغم من غلاء فواتير الكهرباء”. مبينةً أن التيار الكهربائي كان يعمل بشكل دائم خلال الأشهر الماضية وفي حال انقطع فلا تتجاوز مدة القطع نصف ساعة خلال اليوم.

ويشتكي سكان المدينة من سوء عدة خدمات، أبرزها “سوء وشح مادة الخبز وانقطاع المياه في معظم الأحيان، فضلاً عن مشاكل الطرقات والحفريات التي لا يتم ترميمها بعد إصلاح الأعطال، الامر الذي يتسبب بانتشار الحشرات وحوادث السير، دون ادنى اهتمام من قبل الجهات المعنية في المدينة”، بحسب وصفهم.

ويقطن مدينة حماة التي لم تخرج عن سيطرة النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا في آذار 2011، أكثر من مليوني شخص نصفهم نازحون من عدة مناطق، يعانون من كثرة الحواجز الأمنية وخطورة الاعتقال وانعدام فرص العمل.

هاني خليفة – حماة

المصدر: الحل السوري