أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » الموز (الشرعي) بـ 450 ليرة عند التموين ونفسه بالسوق بـ 650 !!!…. و(المهرب) على حاله!

الموز (الشرعي) بـ 450 ليرة عند التموين ونفسه بالسوق بـ 650 !!!…. و(المهرب) على حاله!

بعد أيام من طرح الموز “الشرعي” في أسواق دمشق أعلنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك الاربعاء ٣١/١٠/٢٠١٨ أن السعر للبيع “مفرق” ٤٥٠ ل.س، لكن هذه الأسعار لم تدرج في قائمة المديرية التي صدرت الخميس ١/١١/٢٠١٨ لأن “النت مقطوع بالمديرية”! حسب الموظف الذي أجاب على اتصال على الرقم الرباعي الخاص بالمديرية، و ما يزال الموز يباع بزيادة ٢٠٠ ل.س عن سعر المديرية في أغلب أسواق دمشق!

هذا بالنسبة للموز اللبناني الذي منحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إجازات استيراد لتوريده للأسواق المحلية منتصف الشهر الماضي بعد سنوات من تواجد الموز “المهرب” -حسب الموظف ذاته- دون أن يتم ملاحقة تواجده بالأسواق إلا عن طريق شكاوى نادراً ما تحدث، فيتم مصادرته وبيعه في مؤسسات الوزارة.

ولكن الغريب في الأمر سياسة تعاطي الوزارة مع الأسواق التي تكون أشبه بطريقة “أبو جودت” في باب الحارة فتغاضت عن المادة لأسباب لا يعرفها إلا الله والقائمين على الوزارة، بالرغم من وجودها في كافة الأسواق السورية منذ سنوات والتي تعتبر حاجة ملحة لأي منزل، وفجأة عندما تغضب على تاجر ما “جملة أو مفرق” فيصبح معرض لمصادرة تلك البضاعة ويتم بيعها ضمن مؤسساتها، بنفس أسعار التاجر تقريباً، وهنا المفارقة!!

هاشتاغ سوريا