أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » كيف يحجز السوريون الموعد في المشافي التركية

كيف يحجز السوريون الموعد في المشافي التركية

أضافت وزارة الصحة التركية خيار اللغة العربية ضمن اللغات المعتمدة لحجز المواعيد عبر موقعها الرسمي، ما يسهل على المواطنين العرب اختيار الاختصاص والمشفى المناسب دون عناء.

لحجز الموعد يجب التوجه إلى موقع وزارة الصحة في الرابط، ثم اختيار الولاية (كلس، هاتاي، اسطنبول).

على المراجع في المرحلة التالية اختيار المشفى الأقرب والأنسب لمشكلته الصحية، وعليه التأكد من معلومات المشفى وموقعه ونوع التداوي المطلوب، وبعدها يضغط على زر “الحصول على موعد”.

اختيار المشفى المناسب

سيطلب النظام تسجيل الدخول كعضو جديد، عن طريق نموذج يجب ملؤه بالبيانات الشخصية كما في الهوية، وكل ما سيلزم هو الرقم الوطني (T.C) بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، وبعد التحقق من بيانات الزائر سيمكنه الدخول إلى واجهة اختيار العيادة المطلوبة.

يجب التأكد من وجود الاختصاص المناسب في المشفى عن طريق تبويب “العيادة”، ثم اختيار مكان العيادة والطبيب الذي يرغب به، ثم بعدها من خلال الزر “البحث عن الموعد” يستطيع معرفة الوقت الأنسب لاختيار الموعد.

عند اختيار الموعد سيطلب النظام تأكيده قبل أن يرسل رسالة إلكترونية إلى البريد المسجل بتفاصيل الموعد.

على المراجع أن يحرص على القدوم باكرًا، وأن يبلغ موظف الاستعلامات بوصوله، وسيقوم الموظف بتسليمه “باركود” يحمل معلوماته، سيستخدمه لاحقًا لمراجعة نتائج التحاليل، وهو أيضًا بمثابة الأرشيف الطبي الخاص بالمريض، الذي سيطلع عليه الطبيب عند كل مراجعة.

وتقدم وزارة الصحة التركية خدماتها للسوريين أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.