أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » قصر بـ195 مليون دولار آخر ممتلكات الشيخ حمد بن جاسم 

قصر بـ195 مليون دولار آخر ممتلكات الشيخ حمد بن جاسم 

رجّحت صحيفة “ذا سن” البريطانية أن يكون الملياردير القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وزير الخارجية السابق، قد اشترى قصر فوربس الواقع بين قصر باكنغهام وهايد بارك في لندن، بنحو 195 مليون دولار أمريكي.

يتكون القصر من 6 طبقات، ويحتوي على 25 غرفة نوم، منها جناح خاص للأمير، وست غرف نوم للأطفال، وغرف للألعاب، و5 غرف للزوار، و12 غرفة لموظفي القصر، وصالة سينما ومكتبة وساونا وحمام تركي وصالون تجميل ونادٍ رياضي، ومرأب يتسع لـ32 سيارة. 

ونقلت الصحيفة أن الملياردير ينوي جعل “فوربس هاوس” قصراً مُدهشاً، يستمتع فيه الأثرياء مثلما كانوا يفعلون أيام “الإمبراطورية البريطانية في أغنى فتراتها”، متوقعةً أن يكون القصر جاهزاً بعد نحو عام. 

أشقاء الملياردير باركلي، كانوا مالكي القصر منذ عام 1941، وهو مبنى يضم مجموعة مكاتب، صممه المعماري البريطاني روبرت سميرك، مُصمم المتحف البريطاني.

وتقدّر المعارضة القطرية ثروة حمد بن جاسم بنحو 12 مليار دولار سيولة حتى عام 2013، وتتحدث عن امتلاكه شركة الخطوط الجوية القطرية وبنك قطر الدولي وفندق ويست باي، ويخت “المرقاب”، أحد أكبر اليخوت الفاخرة في العالم، ثمنه نحو 300 مليون دولار.

كما يمتلك بن جاسم لوحة للفنان بيكاسو اسمها “نساء الجزائر” وثمنها 180 مليون دولار أميركي وهو سعر قياسي لم يسجل سابقاً في المزادات العلنية في العالم.

المصدر: رصيف 22