أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » سجن أربعة ضباط شرطة اتراك لمدة سبع سنوات بتهمة قتل مواطنة امريكية بمطار اتاتورك

سجن أربعة ضباط شرطة اتراك لمدة سبع سنوات بتهمة قتل مواطنة امريكية بمطار اتاتورك

وصلت الامريكية “تريسي لين براون”، 48 عاما، إلى مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول التركية، قادمة من العاصمة الأوزبكية طشقند، لتواصل رحلتها إلى شيكاغو الامريكية، عبر الخطوط الجوية التركية.

وتظهر كاميرات المراقبة، مشاجرة بين “براون” وعدد من رجال الشرطة في المطار، قيل لـ “سلوكها العدواني”، وتمكنت خلالها من جرح شرطي بواسطة مقص، فامسكوا بها وقيدوها على كرسي، الا انها حررت نفسها، فالقى بها عناصر الامن ارضا، وقيدوا يديها خلفا، وهم يضغطون على ظهر المواطنة الامريكية، بأقدامهم وأيديهم لمدة 17 دقيقة، كما يظهر في التسجيل.

ونتيجة ذلك جرى إسعاف “بروان” الى المشفى، في4 نيسان/ أبريل 2013، يوم وصولها الى مطار اتاتورك، الا انها جراء “الضغط القوي على صدرها وعنقها”، فارقت الحياة في الـ 18 من نفس الشهر.

وحول مداولات القضية، قضت المحكمة الجنائية العليا الخامسة عشرة، بسجن أربعة من ضباط الشرطة بالسجن لمدة سبع سنوات وستة أشهر، بعد إدانتهم “بالتسبب في إصابات أدت إلى الموت جراء الاستخدام المفرط للقوة”، وغُرمَ احد الاطباء بمبلغ 2250 دولار لـ”سلوكه المتهور” في معالجة المسافرة الأميركية، فيما جرى تبرئة سبعة ضباط آخرين لعدم وجود أدلة إدانة قوية ضدهم.