أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قسد: ضربة التحالف لسجن بدير الزور استهدفت قادة في التنظيم معتقلين بسجونه

قسد: ضربة التحالف لسجن بدير الزور استهدفت قادة في التنظيم معتقلين بسجونه

أفادت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بأن ضربة لسجن تابع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في دير الزور استهدفت قادة في صفوف التنظيم كانوا محتجزين بمعتقلاته.

وذكرت مصادر محلية أمس أن التحالف ضرب سجناً في الكشمة بدير الزور، ما أدى إلى مقتل عناصر بالتنظيم، ومعتقلين “يتبعون لقسد في سجونه”، دون ورود تأكيدات من أي مصدر رسمي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أيضاً بأن الضربات وقعت فجر الأربعاء، في منطقة الكشمة، القريبة من الشعفة، ما “تسبب بقتل 12 شخصاً على الأقل، من ضمنهم 5 سجناء على الأقل و3 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من حراس المقرات، فيما لم تعلم إلى الآن هوية بقية من قضوا في الاستهداف هذا”، وفق قوله.

وقالت قسد اليوم إن “عشرات القادة من تنظيم داعش الارهابي قضوا إثر غارة جوية للتحالف الدولي على سجن تابع للتنظيم في بلدة الكشمة شرقي دير الزور في سوريا”.

وأضاف المصدر أن الضربة استهدفت (ديوان الأمن المركزي) الذي “كان يضم مجموعة من السجناء الذين يحاكمهم التنظيم بتهم مختلفة، وكانوا سابقاً إما قايديين أوعناصر”، وفق تعبيره.

وتابع مكتب قسد الإعلامي في دير الزور على موقع فيسبوك أن “من بين القتلى أبو أسامة الغريب وهو نمساوي من أصول مصرية، ومحمود محمود أحد أشهر الوجوه الإعلامية لداعش والذي ظهر في إصدارات عديدة وهو يقوم بإطلاق النار على أسرى لدى التنظيم. ومن بين القتلى أيضاً أبو حفص الهمداني وأبو مصعب الصحراوي، وهما من القادة الميدانيين في التنظيم الإرهابي”، بحسب المصدر.