أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “روجأفاسيل” شركة اتصالات جديدة في مناطق الإدارة الذاتية وبديلة عن الخطوط السورية والتركية : ستقدم خدمة الانترنت بواسطة بطاقات الـ “سيم كارد”

“روجأفاسيل” شركة اتصالات جديدة في مناطق الإدارة الذاتية وبديلة عن الخطوط السورية والتركية : ستقدم خدمة الانترنت بواسطة بطاقات الـ “سيم كارد”

جوان علي- القامشلي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين صورا لإعلانات منتشرة في شوارع القامشلي، قالوا إنها “شبكة الاتصالات الجديدة روجأفاسيل والتي ستكون بديلة عن شركات الاتصال التابعة للنظام مثل سيرياتيل وإم تي أن، أو الشبكات التركية التي تحتكر هذا المجال في الوقت الحالي”.

وأشار الناشطون إلى أن “الشركة الجديدة ستقدم خدمة الانترنت بواسطة بطاقات الـ “سيم كارد”، لكنها لن توفر خدمة الاتصال الخليوي”.

وأكد مصدر مطلع في مدينة القامشلي، لموقع “الحل”، أن الشبكة الجديدة ستنطلق في مناطق الإدارة الذاتية، حيث ستعتمد على الجيل الرابع من أجيال الاتصالات اللاسلكية الخلوية أو ما يعرف بـ”G4”.

وقال موزع لخدمة الانترنت في القامشلي لموقع “الحل”، إن “الشبكة من المفترض انطلاقها مع بداية العام الجديد، حيث ستقدم خدمة الانترنت من الجيل الرابع 4G”، مشيراً إلى أنه يتم العمل على إنشاء برجها الرئيسي الذي سيكون موقعه في حي جودي (قناة سويس) وهي شركة عائدة ملكيتها للإدارة الذاتية.

يشار إلى أن الإدارة الذاتية فرضت خلال الشهر الماضي على موزعي خدمة الانترنت استخدام الخدمة على الخطوط العراقية بعد قيامها بمد كابل ضوئي من إقليم كردستان، وذلك كبديل عن الخطوط التركية المعتمدة، كما شهدت خدمة الأنترنت التي قدمتها الإدارة الذاتية انتقادات واسعة، بسبب ضعف سرعتها، وانقطاعها المتكرر.

المصدر: الحل السوري