أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وفاة اللواء أحمد خضر طراف رئيس أركان إدارة المركبات في حرستا في ظروف غامضة..!!

وفاة اللواء أحمد خضر طراف رئيس أركان إدارة المركبات في حرستا في ظروف غامضة..!!

أخبار السوريين: نعت شبكات موالية لنظام الأسد، رئيس أركان إدارة المركبات بمدينة حرستا، عازية ذلك إلى مرض مفاجئ. وتحدثت شبكة “أخبار المنطقة الوسطى” اليوم، الأحد، أن اللواء ركن أحمد خضر طراف، توفي اليوم، إثر مرض مفاجئ، بعد أن واجه الحصار على إدارة المركبات من قبل فصائل الغوطة الشرقية.

وكان اللواء المتوفى يشغل رئاسة أركان إدارة المركبات وإدارة المعهد الفني بمدينة حرستا شرق دمشق، وينحدر من قرية القبو بمحافظة حمص.

ولم يعلق نظام الأسد رسميًا على وفاة طراف، ولم يوضح أسباب الوفاة.

وبحسب الشبكات، فإن اللواء طراف، شارك بفك الطوق عن إدارة المركبات في أثناء المعارك نهاية العام 2017، وحتى خروج المعارضة من المنطقة بداية العام الحالي.

ولم تتضح أسباب الوفاة، إلا أن شبكات موالية ومقربين من اللواء قالوا إنه توفي إثر مرض مفاجئ، لتتحدث شبكات أخرى عن وفاته في ظروف غامضة.

وتعتبر إدارة المركبات في حرستا أكبر ثكنة عسكرية لقوات الأسد في الغوطة الشرقية، وتمتد بين مدن حرستا وعربين ومديرا، وتعرضت لحصار متكرر من قبل فصائل المعارضة.

وكانت آخر الاستهدافات التي طالت إدارة المركبات في أواخر كانون الأول 2017، إذ فجرت فصائل المعارضة نفقًا بالقرب من بابها الرئيسي، وقتل حينها اللواء الركن بلال بلال، والعميد الطيار رأفت إبراهيم، وصف الضابط عيسى مهيوب.

وكانت قوات الأسد خسرت عددًا من الضباط برتب عالية في معارك حرستا بين العام الماضي وبداية العام الحالي، بينهم ثلاثة جنرالات من صفوف الحرس الجمهوري قتلوا خلال ثلاثة أيام في كانون الثاني الماضي.

وخلال العام الحالي، خسر نظام الأسد عشرات الضباط، بينهم رتب عالية، وقتل بعضهم إثر المعارك وعدد آخر جراء ظروف غامضة أو حوادث سير، بحسب الرواية الرسمية.

وكانت “شبكة أخبار مصياف” تحدثت في تشرين الأول الماضي، أن المقدم مهندي كعدي، وهو قائد حمية مطار التيفور العسكري، قتل جراء حادث مروري على طريق السلمية- الصبورة شرقي حماة.