أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » اتساع الاحتجاجات في الاحواز والمتظاهرون يصفون النظام الايراني بالعدو الكذاب

اتساع الاحتجاجات في الاحواز والمتظاهرون يصفون النظام الايراني بالعدو الكذاب

اتساع الاحتجاجات في الاحواز والمتظاهرون يصفون النظام الايراني بالعدو الكذاب

الاتحاد برس:

يقود عمال احوازيون، جنوب غربي ايران حركة احتجاج منذ قرابة شهر، ضد النظام الايراني ورئيسه حسن روحاني، واتسع اليوم الاثنين 3 كانون الاول/ ديسمبر، نطاق التظاهرات من حيث المشاركة ونقاط التظاهر.

حيث تجمع عمال مصنع الصلب في الأحواز، أمام مقر ممثل خامنئي بالمدينة، ورددوا هتافات ضد حكومة روحاني “أين مفتاح تدبيرك أيها الكذاب” في اشارة الى شعار روحاني الانتخابي (مفتاح التدبير وحل المشاكل)، وردد العمال قائلين: “عدونا هنا، يكذب من يقول عدونا هو أميركا”.

وخرج عمال مصنع الصلب في مدينة /الفلاحية/، بالأحواز، احتجاجا على تأخر رواتبهم منذ أربعة أشهر.

وكذلك تظاهر عمال مصنع السكر في الأحواز، أمام مقر المحافظة، ايضا احتجاجا على عدم استلام رواتبهم منذ ثمانية أشهر، وهتف المحتجون “نقاوم ونموت ولا تنازل عن حقوقنا المشروعة”.

وخرجت مظاهرة كبيرة في مدينة دزفول الاحوازية، طالب المشاركون فيها باسترجاع أموالهم المودعة منذ خمس سنوات في شركة “كمبوست بلارك” الاستثمارية، التي ترفض رد أموال المودعين، الذين يقدر عددهم بنحو 1300 شخصا، حسب ما ذكر المحتجون.

ونشر (المركز الأحوازي للدراسات الاستراتيجية)، مقاطع فيديو تظهر محتجين يلقون الورود على قوات الشرطة، ويرحبون بهم، لحثهم على التمرد على السلطات الايرانية التي تامر بقمعهم واعتقالهم، وكسب تعاطف الشرطة مع المحتجين ومطالبهم المشروعة.

وخارج اقليم الاحواز، شهدت العاصمة الايرانية طهران تظاهرة لعمال كلية الفنون تضامنا مع احتجاجات عمال الأحواز، حتى تحقيق كامل مطالبهم.

 

المصدر: الاتحاد برس