أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » الجيش الإسرائيلي يبدأ حملة “درع الشمال” للكشف عن أنفاق “حزب الله”

الجيش الإسرائيلي يبدأ حملة “درع الشمال” للكشف عن أنفاق “حزب الله”

أعلن الجيش الإسرائيلي أعلن (الثلاثاء) انطلاق حملة “درع الشمال” داخل إسرائيل للكشف عن أنفاق شيّدها “حزب الله” من لبنان إلى إسرائيل.

و عزز تواجده على طول الحدود الشمالية مع لبنان، موضحاً أنه جرى الكشف عن “أنفاق هجومية حفرها حزب الله” عبر الحدود مع لبنان”.

وأشار  الجيش الإسرائيلي إلى أن نشاطه سيقتصر على الأراضي الإسرائيلية ولن يشمل الأراضي اللبنانية.

بدوره قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي (أفخاي أدرعي) إنه “حملة درع الشمال تهدف لكشف وإحباط أنفاق إرهابية هجومية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية على الحدود الشمالية”، مضيفاً أن الحملة “أطلقها جيش الدفاع بقيادة المنطقة الشمالية وبمشاركة هيئة الاستخبارات وسلاح الهندسة وإدارة تطوير وسائل قتالية الى إحباط الأنفاق الهجومية التي قام حزب الله الإرهابي بحفرها الى داخل أراضينا”.

وأشار (أدرعي) “منذ العام 2014 ينشط في جيش الدفاع طاقم خاص الذي يقود منذ ذلك الحين التعامل العملياتي والتكنولوجي والاستخباري في قضية الأنفاق في الجبهة الشمالية(..) لقد تمكن الطاقم من تطوير خبرة وقدرات واسعة عن مشروع الأنفاق الهجومية التابع لحزب الله”.

ونوه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن “كشف حفر أنفاق حزب الله جاء قبل ان تشكل تهديدًا فوريًا لمواطني إسرائيل ويعتبر خرقًا فادحًا للسيادة الإسرائيلية. كما ويشكل دليلًا أخر للخروقات الخطيرة التي يرتكبها حزب الله متجاهلًا قرارات الأمم المتحدة وعلى رأسها القرار 1701”.

وحمّل (أدرعي) “الحكومة اللبنانية مسؤولية كل ما يجري داخل الأراضي اللبنانية من #الخط الأزرق شمالًا. حزب الله يقوم بحفر هذه الأنفاق من المناطق المبنية داخل القرى في جنوب لبنان وبذلك يمس بدولة لبنان ويخاطر بالمواطنين اللبنانيين”، وفق تعبيره.