أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الرئاسة الروسية: اتفاق بين بوتين وميركل وأردوغان على عقد قمة جديدة بشأن سوريا : دون ذكر مكان وزمان عقد القمة.

الرئاسة الروسية: اتفاق بين بوتين وميركل وأردوغان على عقد قمة جديدة بشأن سوريا : دون ذكر مكان وزمان عقد القمة.

اعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريح صحفي، امس الثلاثاء 4 كانون الاول/ ديسمبر، ان: الرئاسة الروسية اتفقت مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل, والرئيس التركي رجب طيب اردوغان على عقد لقاء قمة جديدة بينهم، بخصوص سوريا.

واشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية بالقول: ” الى ان القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وميركل واردوغان، ستعقد، بمشاركة الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، في حال دعت الحاجة إلى ذلك، دون ذكر مكان وزمان عقد القمة.

يذكر ان قمة جمعت الزعماء الاربعة في إسطنبول أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تباحثوا فيها الاوضاع في ادلب شمال سوريا، بعد الاتفاق الروسي- التركي على انشاء منطقة عازلة بالمنطقة.

ويأتي الاعلان الروسي حول قمة ثانية بين هؤلاء الزعماء، عقب مقترح لاردوغان قدمه الى بوتين هلى هامش قمة مجموعة العشرين الاخيرة في الارجنتين، تضمن عقد قمة جديدة لمناقشة قضية إدلب، مشيراً إلى أن هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب اتخاذها في سوريا، ولفت اردوغان السبت الماضي، إلى الأهمية الكبيرة للقمة الرباعية في إسطنبول، ووجد انه “من المناسب جداً إجراء محادثة حتى وإن كانت قصيرة حول إدلب”.