أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » صالح مسلم: “أمريكا لم تتعهد بحمايتنا.. وستنسحب حين تجد مصلحتها بذلك”

صالح مسلم: “أمريكا لم تتعهد بحمايتنا.. وستنسحب حين تجد مصلحتها بذلك”

قال صالح مسلم (مسؤول العلاقات الدبلوماسية في حزب الاتحاد الديمقراطي) أنه “لا وجود لوعود أمريكية لحمايتنا، وستنسحب من شرق الفرات متى ما توافق ذلك مع مصالحها”.

وأشار الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي إلى أن “جميع الاحتمالات مفتوحة”. مؤكدا على “عدم اعتمادهم على أمريكا لحمايتهم”، لافتا إلى “وجود مصالح مشتركة حالياً، وأن أمريكا متى ما وجدت أن من مصلحتها الانسحاب فستنسحب”، بحسب تعبيره. مضيفاً: “أمريكا لم تتعهد لنا بشيء، ولم تتكفل بحمايتنا ونحن نعتمد على شعبنا وعلى امكاناتنا الذاتية”، على حد قوله.

وشدد مسلم على أن “التعنت التركي هو السبب وراء عدم انضمامهم إلى محادثات الحل السوري”، بحسب وصفه. منوهاً إلى أن وجودهم “مرهون بتخلص القوى الدولية المعنية بالشأن السوري والأمم المتحدة من الـتأثير التركي.. نحن متأكدون من أنه ليس هناك حل بدون وجودنا على طاولة المفاوضات”.

وأكد مسلم على “استحالة حدوث أية مفاوضات مع تركيا طالما بقي جيشها يحتل عفرين”، على حد تعبيره. نافياً أن تكون هناك “أية ضغوط على حزب الاتحاد الديمقراطي أو الإدارة الذاتية للانفتاح على الأطراف الكردية المعارضة لها”، ومبديا استعدادهم “لوضع استراتيجية محددة مع جميع الأطراف الكردية المستعدة للحوار”، وفق ما ورد.

وسبق أن أعلن الرئيس الأمريكي عن استعداده للانسحاب من سوريا، ما أثار مخاوف في مناطق الإدارة الذاتية، من أن “يتكرر سيناريو مشابه لما حدث في عفرين”، تزامناً مع استمرار التهديدات التركية.