أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » وزير الخارجية الأميركي السابق تيلرسون يهاجم ترامب… والأخير يرد: غبي وكسول

وزير الخارجية الأميركي السابق تيلرسون يهاجم ترامب… والأخير يرد: غبي وكسول

هاجم وزير الخارجية الأميركي السابق، ريكس تيلرسون، الرئيس دونالد ترامب، وهو ما رد عليه الرئيس الأميركي بقوة أيضا عبر موقع “تويتر”.

وتيلرسون الذي طرد من وظيفته في مارس/آذار الماضي لم يحاول أبداً أن يخفي علاقته السيئة مع ترامب خلال مقابلة نادرة كانت جزءا من عشاء خيري في مسقط رأسه تكساس، بحسب “فرانس برس”.

وقال تيلرسون، للصحافي المخضرم، بوب شيفر، على قناة “سي بي إس” التي بثت مقاطع من المقابلة: “أعتقد أن جزءاً من ذلك يعود في الحقيقة إلى اختلاف أساليبنا بشكل صارخ”.

وأضاف: “كنت أقول له، حسناً سيدي الرئيس، أفهم ما الذي تريد عمله لكن لا يمكنك القيام بذلك بهذه الطريقة، لأن فيها انتهاكا للقانون وانتهاكا للمعاهدات”.

وتابع: “كان يصاب حقاً بالإحباط”، ثم مضى قائلا: “أعتقد أنه سئم مني لكوني الرجل الذي يقول له كل يوم لا تستطيع فعل هذا، ودعنا نتكلم حول ما الذي نستطيع فعله”.

وفي أول رد على تصريحات تيلرسون، انتقد ترامب بشدة وزير خارجيته السابق، مشيدا بالعمل الذي يقوم به الوزير الحالي، مايك بومبيو.

وكتب ترامب على حسابه في موقع “تويتر”: “مايك بومبيو يقوم بعمل رائع، أنا فخور به جداً. (أما) سلفه، ريكس تيلرسون، فلم تكن لديه القدرة العقلية اللازمة. كان غبياً كصخرة ولم أستطع التخلص منه بالسرعة الكافية. كان كسولًا كالجحيم!”.

وأضاف: “هناك وضع جديد كامل وروح عظيمة في الخارجية!”.

وفي مارس/آذار الماضي، قال ترامب إن إقالة تيلرسون “تعود إلى خلافات كبيرة بينهما حول عدد من القضايا الدولية الملحة ومنها الصفقة النووية مع إيران”.