أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » نائب لبناني يهدّد راغب علامة: “لازم يطير رأسه” / في تعليق على أغنية “وطنية” جديدة بعنوان “طار البلد”

نائب لبناني يهدّد راغب علامة: “لازم يطير رأسه” / في تعليق على أغنية “وطنية” جديدة بعنوان “طار البلد”

قبل 3 أيام طرح الفنان اللبناني راغب علامة أغنية “وطنية” جديدة، بعنوان “طار البلد” (كلمات نزار فرنسيس وألحان جان ماري رياشي). الأغنية تشبه أغنيات لبنانية كثيرة أخرى، تدّعي في ما تدعي “حمل وجع الشعب اللبناني”، في ظل أزمة اقتصادية وسياسية طاحنة تمرّ بها البلاد. فلا كلمات “طار البلد” ولا أدء علامة حمل أي جديد، كما أن علاقة علامة المعروفة بمختلف فئات الطبقة السياسية تجعل أغنيته تفتقر إلى المصداقية.

لكن الجديد هذه المرة كان ردة فعل حكمت ديب، أحد نواب كتلة “لبنان القوي” (أي كتلة التيار الوطني الحر وحلفائه، وهي فعلياً الكتلة التي تمثّل عهد رئيس الجمهورية ميشال عون).

ففي حلقة من برنامج “حوار اليوم” الصباحي على شاشة OTV (تابعة للتيار الوطني الحرّ) قال النائب اللبناني في تعليق على الأغنية “هيدا (أي راغب علامة) لازم يطير راسو، شو يعني طار البلد؟ شو ها اللامسؤولية”.

اللهجة التهديدية التي حملها كلام حكمت ديب، أثارت جدلاً على مواقع التواصل. بداية رد راغب علامة مغرداً: “وجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علناً ك دواعش.. أكيد طار البلد.. إنت خفت من أغنيتي وعم تهددني.. أنا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم إخبار الى فخامة الرئيس ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي”.

وما هي إلا لحظات حتى بدأ الفنانون بالتضامن معه، فغرد الفنان عاصي الحلاني قائلا: “لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الآخر وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس. نحنا بلد ديمقراطي ولنا الحق في التعبير والتغيير.. وما منوطي راسنا إلا للي خلقنا كلنا راغب علامة”.

أما الإعلامي نيشان فكتب: “من نوائب الدّهر أن يَتَفَوَّه نائب مسؤول بكلام غير مسؤول يُسيء الى فنّان تُرفع الرؤوس بِمَسيرَتِه. أكاد أجزم أنّ الأستاذ حكمت ديب نادِمٌ على تعبيره. راغب علامة لك وفير الاحترام والتقدير ونزار فرنسيس وجان ماري رياشي”.

فيما ردت الفنانة كارول سماحة قائلة: “الفن هو صرخة للحرية. ادعموا فنانينا الأعزاء راغب علامة ونزار فرنسيس وجان ماري رياشي”.