أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » عبر حواجز طيارة بحمص: النظام يعتقل شباناً من مناطق المصالحات.. وتحذيرات من الذهاب للمدينة

عبر حواجز طيارة بحمص: النظام يعتقل شباناً من مناطق المصالحات.. وتحذيرات من الذهاب للمدينة

هاني خليفة – حماة

اعتقلت قوات النظام، خلال الأيام القليلة الماضية، عشرة أشخاص (من أبناء مناطق المصالحات في ريف حمص الشمالي)، وذلك في مدينة حمص (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، أثناء تواجدهم فيها، وذلك من أجل السوق إلى الخدمة في جيش النظام.

وقال عمران الحسين (اسم مستعار لأحد سكان ريف حمص الشمالي لضروراتٍ أمنية)، لموقع الحل، إن “قوات النظام اعتقلت الأشخاص عن طريق تواجد حواجز طيّارة داخل المدينة، دون أن يكونوا على دراية بمعرفتها، وتتراوح أعمار المعتقلين بين 30 و35 عام من أبناء مدينتي تلبيسة و الرستن وقرى الزعفرانة و الفرحانية و السعن”.

وأوضح الحسين أن أبناء ريف حمص الشمالي يذهبون إلى مدينة حمص من أجل العمل لتوفير متطلبات عائلاتهم، وذلك في ظل الظروف المعيشية الصعبة وانعدام فرص العمل في مناطقهم، بعد سيطرة قوات النظام عليها منذ أشهر. محذراً السكان من الذهاب إلى مدينة حمص، لتدارك خطر الاعتقال، خاصةً وأن قوات النظام تعتقل عدة أشخاص من مناطق شمالي حمص بين الفينة والأخرى من أجل دفع ذويهم فدية لهم أو من أجل الذهاب لـ خدمة العلم.

وكانت قوات النظام بلّغت، قبل أسبوع، حوالي ألف شخص، من أبناء مناطق المصالحات في ريف حماة الجنوبي المجاور، وذلك عن طريق المخافر والبلديات والمخاتير.

وأعلنت قوات النظام، في أيار الماضي، سيطرتها على كامل ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد اتفاق جرى بين هيئة التفاوض عن الريفين و وفد روسي، انتهى بتهجير من لا يرغب بـ التسوية مع قوات النظام باتجاه مناطق المعارضة في الشمال. في حين يعاني من بقي تحت سيطرة قوات النظام من أوضاعٍ إنسانية ومعيشية صعبة، فضلاً عن خطر الاعتقال وانعدام الخدمات

المصدر: الحل السوري