أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وفد المهندسين الأردني برئاسة أحمد الزعبي يزور دمشق

وفد المهندسين الأردني برئاسة أحمد الزعبي يزور دمشق

التقى رئيس مجلس الشعب (البرلمان) السوري حمودة صباغ وفد المهندسين الأردني برئاسة أحمد الزعبي الذي يزور دمشق.

ونقلت مصادر في العاصمة السورية عن الصباغ تأكيده «أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين النقابات والاتحادات المهنية في سوريا والأردن، بما يصب في مصلحة البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي».

وأضاف أن زيارة الوفد «تمثل تعبيراً صادقاً عن تضامنه ووقوفه إلى جانب سوريا في الحرب التي تواجهها وتعبيراً عن عمق العلاقات الاجتماعية والعائلية التي تربط الشعبين السوري والأردني».

من جانبه، أكد الزعبي «استعداد النقابة لدعم السوريين خلال مرحلة إعادة الإعمار والبناء، وخصوصاً تبادل التجارب في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة وغيرها».

وتم خلال الزيارة التوقيع بين نقابتي المهندسين الأردنيين والسوريين، على اتفاق للتعاون وتسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي وذلك للمرة الأولى منذ سنوات.

إلى ذلك، نقل موقع «روسيا اليوم» عن الرئيس بشار الأسد قوله إن «المنطقة العربية تمر بأزمة هوية».

وأوضح الأسد في حوار أجرته معه صحيفة «عُمان» أن الأزمة هي «أزمة هوية، وهو سلاح سيئ يتم تسويقه بين القوميات العربية، سيئ لأنه ينتقل إلى مرحلة أمازيغ وأكراد، فقد أوجدنا هويات خلقت أزمات فما هي علاقة العروبة والسريانية والكردية، نعم كل هذه الهويات موجودة، فاللغة العربية تطورت من السريانية إلى أن وصلت إلى ما هي علية الآن، والحديث عن عربي وعلماني ومسلم أوجدنا من خلالها هويات خلقت أزمات، إلى جانب أن هناك إساءات وفساداً وهذا موجود في معظم الدول العربية».

كما لفت في هذا السياق إلى وجود «تجربة واضحة وهي التجربة الروسية التي نستحضرها، والتي تمثلت في الانتقال بعد تفكك الاتحاد السوفياتي السابق، من حالة المواطن ضد الوطن ومع الولايات المتحدة الأميركية، إلى حالة بداية العهد الروسي مع مجيء الرئيس بوتين الذي استعيدت فيه حالة الوطنية».

وقال موقع «روسيا اليوم» إن الأسد أشار أن سلطنة عمان لم تقطع علاقاتها بدمشق طيلة الأحداث منذ 2011.

المصدر: الشرق الأوسط