أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مخابرات الأسد تعتقل مواطناً من السويداء خلال إنجازه معاملة : والسبب مكالمة هاتفية مع درعا قبل خمسة سنوات !!!

مخابرات الأسد تعتقل مواطناً من السويداء خلال إنجازه معاملة : والسبب مكالمة هاتفية مع درعا قبل خمسة سنوات !!!

أكدت مواقع محلية اعتقال ميليشيا “فرع أمن الدولة” التابع لنظام الأسد مواطن من السويداء، أثناء اتمامه معاملة في القصر العدلي، واتهمته بتلقيه اتصالات مصدرها محافظة درعا.

وأوضح موقع (السويداء 24) أن “فرع أمن الدولة” اعتقل (عزالدين قاسم الشوفي) من السويداء، بعد توقيفه في القصر العدلي أثناء إتمامه معاملة لاستلام سيارته المسروقة، يوم الأحد الماضي.

وقال مصدر مقرب من (الشوفي) لـ لسويداء 24، إنّ الأخير “اعتقل تعسفياً وتم تحويله إلى فرع أمن الدولة يوم أمس الأحد 9-12-2018، بذريعة ورود اتصالات على هاتفه الخليوي مصدرها درعا”. مبيّناً أنّ الاتصالات التي أدين فيها كانت على “خلفية اختطاف مسلحين من درعا أحد أقاربه قبل خمس سنوات، وقيام الجهة الخاطفة بالتفاوض مع “الشوفي” على إطلاق سراح قريبه مقابل فدية مالية”.

وأضاف المصدر أن “عائلة المخطوف قبلت دفع الفدية حينها، وتوجه وسيط بسيارة الشوفي إلى منطقة (جدل) في ريف درعا الشرقي لدفعها، حيث سلب الخاطفون المبلغ المالي والسيارة دون تحرير المختطف”.

وأكمل أن (الشوفي) “وجد سيارته في درعا بعد مرور 5 سنوات على الحادثة، وقام بشرائها من أحد المواطنين هناك، ثم توجّه إلى مركز الشرطة في بلدة المزرعة للقيام بفك احتباس وأنجز الأوراق المطلوبة منه، قبل أن يذهب إلى مبنى القصر العدلي في السويداء” مردفاً أنّه أثناء تواجد (الشوفي) في القصر العدلي تم اعتقاله وتحويله وإيداعه في السجن المدني عدة أيام ثم تحويله إلى فرع الخطيب 251 في العاصمة دمشق التابع لإدارة أمن الدولة”.

وأكد المصدر أنّ (الشوفي) يعمل موظف في قسم الصيانة بالمستشفى الوطني في السويداء، وفي مجال التمديدات الصحية خارج أوقات عمله.

يشار إلى أن موقع (السويداء 24 ) وثّق 3 حالات اعتقال تعسفي لمواطنين في السويداء من قبل أجهزة مخابرات الأسد خلال الشهر الفائت، فيما يقبع عدة معتقلين سياسيين من أبناء المحافظة في أقبية المخابرات منذ عدة سنوات ، بينهم معتقلون سلمت هوياتهم الشخصية فقط، على أنهم فارقوا الحياة.

orient