أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أمطار غزيرة “لم تحدث منذ 20 عاما” في الحسكة.. وسيول تجتاح القرى وتحاصر مدنيين

أمطار غزيرة “لم تحدث منذ 20 عاما” في الحسكة.. وسيول تجتاح القرى وتحاصر مدنيين

جوان علي- القامشلي

اجتاحت السيول أمس الريف الجنوبي لمدينة ديرك (المالكية)، بعد هطول أمطار غزيرة، أدت إلى محاصرة عائلة في إحدى القرى الحدودية مع اقليم كردستان، كما خلفت أضرار مادية في قرى أخرى.

الصحفية بشرى محمد أفادت موقع الحل بأن السيول التي تشكل في معظم منطقة ريف ديرك (المالكية) تجمعت في قرية كلهي الحدودية، لكونها تقع جنوبا كأخر قرية على الحدود في منطقة الكوجرات مع إقليم كردستان.

وأوضحت أن الأضرار اقتصرت على المادية، وذلك بسبب ارتفاع منسوب النهر الذي يجري وسط القرية كما أن السيول اجتاحت أحد المنازل وحاصرت عائلة بأكملها داخلها لساعات لحين تدخل أهالي القرية لمساعدتهم.

ولفتت إلى أن الأمطار بدأت في حوالي الرابعة عصرا ولم تتوقف إلا في وقت متأخر من ليلة أمس، وهو ما أدى إلى تشكل سيول في معظم منطقة الكوجرات .

وأوضحت أن السيول ألحقت خسائر مادية بالعديد من القرى كقرية سويدية، التي تمكنت لجنة الطوارئ المشكلة من بلدية ديرك من تقديم المساعدة لها في الخامسة من مساء أمس حين اشتدت الأمطار وتشكلت السيول.

وبلغت كميات الأمطار في مناطق الإدارة الذاتية مستويات قياسية، مقارنة بهذه الأوقات من السنة، وهو ما لم يحدث قبل أكثر من 20 عاما وفق بعض الأهالي.

المصدر: الحل السوري