أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » فصائل السويداء تحذر النظام السوري من أي اعتقالاتٍ تعسفية لسوق الشباب للخدمة الإلزامية في قواته

فصائل السويداء تحذر النظام السوري من أي اعتقالاتٍ تعسفية لسوق الشباب للخدمة الإلزامية في قواته

حذرت قوات /بيرق قوات الفهد/، بالسويداء، النظام السوري من أي اعتقالاتٍ تعسفية لسوق الشباب للخدمة الإلزامية في قواته، معتبرةً أن أي خطوةٍ في هذا السياق تهدف إلى زعزعة استقرار المحافظة، على اعتبار أن تخلف الشباب عن الخدمة العسكرية ظاهرةٌ لها أسبابها التي لاتزال قائمة.

وطالبت قيادة /الفهد/ قواتها، اليوم الاثنين 17 كانون الاول/ ديسمبر، برفع جاهزيتها التامة، والبقاء على أهبة الاستعداد، تحسباً لأي تصعيدٍ من قبل النظام، وجاء هذا بعد يومين من اعلان فصيل /شيخ الكرامة/ رفع جاهزيتها في السويداء لذات الاسباب.

وجاء في بيان للـ /الفهد/ نشر على صفحتها في فيسبوك، بأن سلاحهم كرامتهم وقطعةٌ من جسدهم، لا يمكن المساس به أو التفكير بسحبه، طالما أن الأسباب التي دفعتهم لحمله لا تزال قائمة، لاسيما وأنه كان العامل الأكبر في صد هجوم داعش على السويداء.

واشار البيان الى نيّة بعض الجهات في تنفيذ أجنداتٍ استخباراتية بالمحافظة، لتنفيذ عمليات اغتيال وتصفية وخطف، كما حصل عند اغتيال شيخ الكرامة (أبو فهد وحيد البلعوس).

وكانت اجتماعاتٍ عقدت بين جهات أمنيةٍ تابعةٍ للنظام ورجال دين ووجهاء في المحافظة، قبل أيام، بهدف وضع خطةٍ لنزع السلاح من فصائل السويداء وتفكيكها، وذلك بغية إعادة بسط السيطرة الأمنية للنظام على المحافظة.