أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بعد منعهم من العودة: حكومة النظام تهدم عشرات المنازل بعين الفيجة “بحجة وجود نفق مائي”

بعد منعهم من العودة: حكومة النظام تهدم عشرات المنازل بعين الفيجة “بحجة وجود نفق مائي”

سليمان مطر – ريف دمشق

بدأت مؤسسة المياه التابعة لحكومة النظام بعمليات هدم لعشرات المنازل في قرية عين الفيجة في وادي بردى بريف دمشق، بحجة وجود نفق مائي قديم تحت هذه المنازل، مستغلةً غياب المدنيين عن المنطقة بسبب عدم سماح النظام لهم بالعودة حتى الآن.

الناشط حازم القلموني ذكر لموقع الحل أنّ قوات النظام التي لم تسمح لمعظم سكان وادي بردى بالعودة إلى قراهم بدأت عبر مؤسسة المياه التابعة لحكومتها بهدم عشرات المنازل في عين الفيجة، بعد إعلانها للأهالي عن وجود نفق مائي قديم تحت منازلهم، ويجب استغلاله في توسيع منطقة النبع الموجود في القرية.

وأضاف المصدر أنّ الحكومة تسعى لاستصدار قرار استملاك بالمنطقة التي حددتها على أنّها منطقة نفق مائي، مع استمرار غياب الأهالي عن قريتهم بسبب منع قوات النظام لهم من دخولها، على الرغم من السيطرة عليها منذ أكثر من عام ونصف.

تجدر الإشارة إلى أنّ آلاف المدنيين لا يزالون يواجهون مرارة التهجير من قريتهم بسبب سياسة النظام التي تحظر عودتهم إليها. في حين فضّل قسمٌ منهم العودة إلى محيط القرية والاستقرار في ظروف معيشية صعبة للغاية، حرصاً على عدم ترك المجال للنظام بالتصرف بممتلكاتهم كيفما يريد، بحسب ناشطين.

المصدر: الحل السوري