أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » الحكومة الألمانية متمسكة بشرط امتلاك لاجئي الحماية الثانوية في ألمانيا جواز سفر بما في ذلك المواطنين السوريين

الحكومة الألمانية متمسكة بشرط امتلاك لاجئي الحماية الثانوية في ألمانيا جواز سفر بما في ذلك المواطنين السوريين

أكدت وزارة الخارجية الألمانية أنها متمسكة بشرط امتلاك لاجئي الحماية الثانوية في ألمانيا جواز سفر، بما في ذلك المواطنين السوريين، وفق ما نقلته إذاعة صوت ألمانيا عن مصادر إعلامية محلية.

وطلبت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر من الحكومة عدم إجبار اللاجئين السوريين على الذهاب إلى سفارة بلدهم للحصول على جواز سفر كشرط لتمديد الإقامة كباقي الجنسيات.

وقالت الخارجية الألمانية رداً على الطلب إن “حديث السوريين مع سلطات وطنهم الأهم من أجل الحصول على جواز سفر هو مسألة تبقى مطلوبة من حيث المبدأ، وفي المستقبل أيضاً”.

وأفادت المتحدثة باسم اللاجئين لدى حزب الخضر (لويزا أمتسبرغ) إنه “من غير المقبول أن تعرض السلطات الألمانية سلامة الباحث عن الحماية للخطر بدون داع، وأن تقبل زيادة في المدخول المادي لنظام إرهابي”.

يذكر أن السفارة السورية في برلين أغلقت في عام 2012، وتم حينها طرد السفير وأربعة من البعثة الدبلوماسية، ومنذ ذلك الحين فإن العلاقات مع السفارة تقتصر على المسائل القنصلية، وفق الحكومة الألمانية.