أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » عريضة في الكونغرس للاعتراض على سحب القوات الامريكية من سوريا : حذّرو فيها من تشجيع “ديكتاتورية بشار الأسد الوحشية

عريضة في الكونغرس للاعتراض على سحب القوات الامريكية من سوريا : حذّرو فيها من تشجيع “ديكتاتورية بشار الأسد الوحشية

اعلن عدد من السيناتورات الجمهوريين بالكونغرس الامريكي، رفضهم حديث الرئيس دونالد ترامب حول سحب القوات الامريكية من سوريا.

ونشر السيناتور الجمهوري البارز، عن ولاية فلوريدا /ليندسي غراهام/، تغريدة على حسابه في تويتر، نص رسالة وقّع عليها، زملائه (جين شاهين وماركو روبيو وتوم كوتن وأنجس كينغ وجوني إرنست)، معتبرين أن قرار البيت الأبيض “في هذا الوقت، أمر سابق لأوانه وخطأ مكلف، لا يهدد سلامة وأمن الولايات المتحدة فحسب، بل يشجع أيضاً تنظيم الدولة الإسلامية، وبشار الأسد، وإيران، وروسيا”.

وقال موقع اذاعة /صوت امريكا- القسم الكردي/ ان أعضاء الكونغرس عبروا عن مخاوفهم في رسالة بعثوا بها إلى الرئيس دونالد ترامب، حذّروه فيها من “المخاطر” المترتبة على مثل هذا القرار الذي سيؤدي إلى عودة داعش، وتشجيع “ديكتاتورية بشار الأسد الوحشية”، وزيادة نفوذ روسيا وإيران.

من جهة اخرى حذرت كل من لندن وباريس شريكتا واشنطن في التحالف الدولي الادارة الامريكية من ان الاقدام على هذه الخطوة سابقة لاوانها حيث لم ينتهي تنظيم داعش بعد.