أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » إجازة عيد الأضحى : آخر مهلة للعودة إلى تركيا بتاريخ 2018/12/29 ومن بعد هذا التاريخ سيفقد أي لاجئ سوري حقه بالدخول إلى تركيا.

إجازة عيد الأضحى : آخر مهلة للعودة إلى تركيا بتاريخ 2018/12/29 ومن بعد هذا التاريخ سيفقد أي لاجئ سوري حقه بالدخول إلى تركيا.

فراس العلي – تركيا

أصدر معبرا باب السلامة وجرابلس الحدوديين مع تركيا بيانان خاطبا فيهما السوريين المستفيدين من “إجازة عيد الأضحى” لتذكيرهم بآخر مهلة للعودة إلى تركيا.

ونشرت إدارة معبر باب السلامة بياناً، أمس الخميس، خاطبت من خلاله اللاجئين السوريين المستفيدين من إجازة عيد الأضحى وطالبتهم بأن يحضروا إلى “كراج سجو” حسب المواعيد المدرجة في بطاقات الإجازة التي حصلوا عليها.

ولفتت إدارة المعبر إلى أن آخر موعد للدخول إلى تركيا سيكون بتاريخ 2018/12/29 ومن بعد هذا التاريخ سيفقد أي لاجئ سوري حقه بالدخول إلى تركيا.

وحول اللاجئين السوريين الذين لا يزالون في سوريا منذ إجازة “عيد الفطر”، أكدت إدارة المعبر، أن الجانب التركي لم يوافق على دخولهم إلى تركيا.

في المقابل، نشرت إدارة معبر جرابلس بياناً آخراً، الثلاثاء الفائت، وقالت فيه: “المهلة الأخيرة لدخول السوريين المستفيدين من إجازة عيد الأضحى توافق تاريخ 2018/12/31، ومن بعد هذا التاريخ لن يتمكنوا من الدخول إلى تركيا تحت أي ظرف”.

وتابع البيان، أن الأشخاص المتخلفين عن موعد عودتهم إلى تركيا يمكنهم القدوم والعودة إلى تركيا قبل التاريخ المحدد شرط أن يكونوا ممن سجل على “إجازة عيد الأضحى”.

وكان عشرات آلاف اللاجئين السوريين في تركيا قد سجلوا على إجازتي “عيد الفطر وعيد الأضحى” والتي تخولهم قضاء فترة العيد في سوريا ومن ثم العودة لتركيا.

وفي السنتين الأخيرتين، بدأت تركيا بالسماح للاجئين السوريين بالعودة من خلال ما بات يعرف بـ “إجازة العيد” إلى سوريا وقضاء فترة العيد ومن ثم العودة لتركيا، ليسجل عشرات آلاف السوريين على إجازات العيد التي بدأ التسجيل عليها قبل نحو شهر من حلول كل عيد.

يذكر أن وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، أكد الشهر الماضي، عودة أكثر من 260 ألف لاجئ سوريا معيداً الفضل إلى عمليتي “درع الفرات” و “غصن الزيتون”.

المصدر: الحل السوري