أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قيادة سوريا الديمقراطية تصل باريس والفرنسيون يدعمون مطالبها بمنطقة حظر جوي وبالسلاح

قيادة سوريا الديمقراطية تصل باريس والفرنسيون يدعمون مطالبها بمنطقة حظر جوي وبالسلاح

اجتمعت القيادة العليا لقوات سوريا الديمقراطية- قسد، امس الخميس 20/12/2018 , في بلدة /عين عيسى/، بريف الرقة مع القيادات العسكرية للقوات الفرنسية بالمنطقة.

وبعد مناقشات مطولة بين الجانبين، حول تبعات قرار الانسحاب الامريكي من سوريا، اكدت قيادة القوات الفرنسية لقيادة “قسد” بأنها ملتزمة عسكرياً بالبقاء في شمال شرق سوريا (روج آفا)، وانها ستدعم “قسد” بجميع الاشكال حتى القضاء على داعش وضمان عدم تعرضهم لأي هجوم .

ونقل موقع /خبر- نت 24/، المقرب من سوريا الديمقراطية عن مصدر في قيادة “قسد”، قوله: “أن القيادات الفرنسية تعهدت بتقديم ما تحتاج اليه قوات “قسد”، من اسلحة وذخائر، والعمل على انشاء منطقة “حظرطيران” بشمال شرق سوريا.

والجدير بالذكر ان باريس اتخذت موقفا مغايرا لقرار واشنطن بالانسحاب من سوريا، ومن المنتظر ان يستقبل اليوم الجمعة قصر (الاليزيه) الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار والرئيسة التنفيذية للمجلس إلهام أحمد لمناقشة تداعيات القرار الامريكي .

وتسعى باريس للضغط على واشنطن للتراجع عن قرارها وعدم ترك المنطقة لفراغ تستغله ايران لمد نفوذها إلى شرق الفرات، ناهيك عن عودة تنظيم داعش الى ترتيب صفوفه.