أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » اكتشاف مخبأ فيه “أكوام من الدولارات والذهب” في منزل قائد معارض سابق ببرزة

اكتشاف مخبأ فيه “أكوام من الدولارات والذهب” في منزل قائد معارض سابق ببرزة

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن النظام السوري وجد مخبأ فيه “أكوام من الدولارات والذهب” في منزل قائد اللواء الأول سابقاً (أبو الطيب) في حي برزة، خلال عملية مداهمة نفذها عناصر من الأمن العسكري.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” المحلية المعارضة، إن “الدوريات التي نفذت عملية الدهم، قامت بهدم جدار داخل المنزل، مصنوعاً من الجبس، ليجدوا خلفه مخبأ وخزنة كبيرة، عثروا فيها على كيلوغرامات من الذهب، وعشرات الرزم المالية من فئة الـ 100 دولار، فضلاً عن قطعتي سلاح فردي وقطعة آثار لم يُعرف ماهيتها”.

ولأبو الطيب سمعة سيئة، حيث عُرف عنه “الاختلاس وتحصيل الأتاوات من المدنيين من أهالي الغوطة في أوقات الحصار التي كان يسيطر خلالها على أنفاق جمع منها ثروة كبيرة”، وفق نشطاء.

وبيّنت “صوت العاصمة” أن القائد السابق -الذي تواردت أنباء عن إعدامه في سجن صيدنايا العسكري منذ أيام- كان “يقدم جداول وهمية لعناصر اللواء للجبهة الجنوبية لجلب الدعم”، مشيرةً إلى أن ثروته “بلغت أكثر من مليوني دولار أمريكي”.

وتأتي مصادرة أملاك القائد السابق عقب قيام مخابرات النظام بتحصيل ثروات (أبو بحر منشار وأبو فؤاد حبشية وأبو محجوب) وهم جميعهم قادة في اللواء الأول، وقد كانوا “يُمارسون التجارة بالسلاح والمحروقات والمواد الغذائية باتجاه الغوطة الشرقية” بحسب المصدر ذاته.