أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » البحرية الروسية: واشنطن تعزز قدراتها العسكرية عند مياهنا

البحرية الروسية: واشنطن تعزز قدراتها العسكرية عند مياهنا

أكد قائد البحرية الروسية الأميرال فلاديمير كورولوف اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة وحلفاءها ينشرون أسلحة استراتيجية عالية الدقة قرب حدود روسيا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن كورولوف القول: “إن واشنطن وشركاءها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) زادوا في الآونة الأخيرة من أنشطة التدريب القتالي والعملياتي قرب حدود روسيا، ونشروا أنظمة دفاع صاروخية بحرية أمريكية، ومرافق عسكرية ومنظومات استراتيجية غير نووية للأسلحة عالية الدقة في المناطق البحرية المتاخمة لروسيا”.

وشدد على أن “تعداد القوات البحرية الروسية يتيح صد أي تهديدات قادمة من جهة البحر”، مبيناً أن “وجود البحرية الروسية في المياه العالمية تؤمنه نحو 100 1سفينة حربية من مختلف الصنوف”.

وأضاف كورولوف أن الغواصات النووية الروسية من الجيل الجديد، ستكون عنصراً أساسياً في قوام قوات البحرية مستقبلاً، بينما ستشكل الفرقاطات وسفن الإنزال الكبيرة أساسا لمجموعات السفن في المحيطات.

يأتي هذا في وقت تتبادل فيه روسيا والولايات المتحدة الاتهامات بانتهاك (معاهدة القوات النووية متوسطة المدى).

تجدر الإشارة إلى أن المعاهدة، التي وقعتها واشنطن وموسكو في عام 1987، شكلت الأساس للهيكل الأمني في أوروبا، باعتبارها تحد من خطر حدوث هجوم نووي. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد في أكتوبر الماضي بالانسحاب من المعاهدة.

المصدر: الجزيرة