أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أكثر من 20 قتيلاً: طيران مجهول الهوية يستهدف مواقع إيرانية بديرالزور موقعاً قتلى وجرحى

أكثر من 20 قتيلاً: طيران مجهول الهوية يستهدف مواقع إيرانية بديرالزور موقعاً قتلى وجرحى

 

استهدف طيران مجهول الهوية، مساء أمس الأربعاء 26.12.2018، مواقع للقوات الإيرانية الموالية للنظام، بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى منهم.

وقال عيسى الحمد (من سكان مدينة الميادين) لموقع الحل، إن الطيران “استهدف مواقع للميشيات الإيرانية وعناصر من حزب الله اللبناني، بالقرب من نبع ماء عين علي، في بادية مدينة القورية، ما أسفر عن وقوع عدداً من القتلى والجرحى منهم، وبحسب مصادر طبية بداخل المدينة، فإن تعداد القتلى تجاوز 22 قتيلاً”.

وأضاف المصدر، إن “الحالات الحرجة من الجرحى، تم نقلها إلى المشفى العسكري بداخل مدينة ديرالزور”، مشيراً إلى أن “الطيران الذي نفذ الغارات لم يتم تحديد هويته”.

ونوه المصدر إلى أن “نبع ماء عين علي، حولته إيران إلى مقام ديني لها، منذ سيطرتها على مساحات كبيرة من المنطقة، ويشرف على حمايته عناصر من الحرس الثوري الإيراني، حيث يتوافد إليه حجاج إيرانيون، كل حين وآخر”.

وتسيطر المليشيات الإيرانية والعناصر الموالية لها متمثلة بحزب الله اللبناني و الحشد الشعبي العراقي، على مدينة البوكمال والبلدات المحيطة بها، إلى جانب توزعهم في عدد من قرى وبلدات الريف الشرقي (خط الشامية)، بحسب المصدر ذاته.

 

 

حمزة فراتي – موقع الحل