أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » نتنياهو يقر بالهجوم الإسرائيلي على سوريا.. ويهدد إيران بالمزيد

نتنياهو يقر بالهجوم الإسرائيلي على سوريا.. ويهدد إيران بالمزيد

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) بشكل غير مباشر بالضربات التي نفذتها بلاده في سوريا مساء الثلاثاء، في تصريحات هدد بها إيران بالقوة في حال تجاوزت “الخطوط الحمراء”، على حد تعبيره.

وقال نتنياهو في تغريدات: “لسنا على استعداد للقبول بتعزيزات عسكرية إيراني موجه ضدنا، في سوريا; سنتصدى لهذا بضراوة، وبشكل مستمر، حتى في هذه الأيام.. قلت إننا لن نرتدع عن القيام بما هو ضروري. إسرائيل ستدافع عن خطوطها الحمراء في سوريا وفي أي مكان آخر”.

وذكر النظام السوري أن “وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية”، مشيراً إلى أنه “تم إسقاط معظم تلك الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها”.

وأفادت روسيا من جانبها بأن “سلاح الجو الإسرائيلي استخدم خلال الضربة الموجهة لسوريا 16 صاروخاً نجح الدفاع الجوي السوري في اعتراض 14 منها”، على حد قول المصدر.

وبيّن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات استهدفت ثلاثة مخازن أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

وكشفت شبكة “صوت العاصمة” المحلية أن النقاط التي استهدفتها إسرائيل تضم “موقعاً لحزب الله في مدرسة الديماس، والفرقة العاشرة في مُحيط مدينة قطنا، ومقرات للفرقة الرابعة بين يعفور والصبورة، ومواقع في خان الشيح، كذلك مواقع تابعة لمعامل الدفاع في محيط مدينة التل”.