أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » موسكو تتزين لاستقبال العام الجديد بـ14 مليون دولار : نحو نصف الروس يستقبلون العام الجديد بتفاؤل

موسكو تتزين لاستقبال العام الجديد بـ14 مليون دولار : نحو نصف الروس يستقبلون العام الجديد بتفاؤل

تزينت الشوارع والميادين وسط موسكو بالأضواء وأشجار عيد الميلاد، تمهيدا لاستقبال العام الجديد 2019 الذي سيحل بعد أيام.

وبمناسبة اقتراب حلول السنة الجديدة، تم نصب أشجار الميلاد بالساحات الرئيسية ومراكز التسوق، بالإضافة إلى حلبات للتزحلق وتركيبات ضوئية حتى يتسنى لسكان موسكو وضيوف العاصمة التقاط صور تذكارية معها.

وبحسب أرقام أوردتها صحيفة “إر بي كا”، فإن الاحتفالات برأس السنة ستكلف سلطات موسكو هذا العام مليار روبل تقريباً (حوالي 14 مليون دولار)، أغلبها تكلفة إقامة الحفلات والمعارض وتزيين المدينة.

وأظهر استطلاع أجراه “مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام” أن نحو نصف الروس يستقبلون العام الجديد بتفاؤل، فيما اعتبر نحو 40 في المائة أن العام المنتهي كان صعبا عليهم. كما أظهر الاستطلاع ذاته أن نحو 80 في المائة من الروس سيستقبلون رأس السنة في منازلهم، مما يعكس تمسكهم باعتبار رأس السنة عيدا عائليا بامتياز.

ولا تخلو احتفالات الروس برأس السنة من مجموعة كاملة وراسخة من التقاليد، وفي مقدمتها تجمع العائلات قبيل منتصف الليل حول المائدة لرفع كؤوس شمبانيا ووداع السنة المنتهية أولاً، ثم الاحتفال بحلول السنة الجديدة أملاً في أن تتحقق فيها أمنياتهم. يتخلل ذلك الاستماع إلى التهنئة المتلفزة لرئيس البلاد وضربات ساعة الكرملين المعروفة باسم “كورانتي”.