أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » للمرة الأولى منذ سيطرته عليها: كتابات مناهضة للنظام على جدران في مدينة تلبيسة بحمص

للمرة الأولى منذ سيطرته عليها: كتابات مناهضة للنظام على جدران في مدينة تلبيسة بحمص

هاني خليفة – حماة

كُتبت عدّة شعارات من قبل مجهولين، ليل أمس، على جدران مدينة تلبيسة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف حمص الشمالي)، تطالب بالحرية والوقوف مع محافظة درعا وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة قوات النظام على مناطق ريف حمص الشمالي قبل أشهر.

ونشر ناشطون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر الجدران التي خُطّت عليها شعارات “تلبيسة معك يا درعا للموت” و”حرية للأبد تلبيسة الصمود”، وتحتها تاريخ أمس، من دون معرفة من قام بكتابة العبارات.

وبحسب مصادر محلية من المدينة، فإن تلبيسة تشهد استنفاراً أمنياً من قبل قوات النظام بعد رؤية الشعارات، وسط حالة خوف تسود صفوف الأهالي من تنفيذ النظام السوري حملة اعتقالات في المدينة.

وأعلنت قوات النظام، في أيار الماضي، سيطرتها على كامل ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي المتجاورين، بعد اتفاق جرى بين هيئة التفاوض عن الريفين و وفد روسي، انتهى بتهجير من لا يرغب بـ التسوية مع قوات النظام باتجاه مناطق المعارضة في الشمال.

وكان مجهولون قد خطّوا على جدران بعض المباني في مدينة الحراك شرق درعا، قبل أسبوع، عبارات مناهضة للنظام السوري، وكان من بين العبارات “ارحل يا مجرم”. كما خرج العشرات من أبناء مدينة درعا في مظاهرة طالبت بإسقاط النظام، قرب المسجد العمري المدمر، وذلك لأول مرة منذ تنفيذ “اتفاق الجنوب” قبل نحو خمسة أشهر.

المصدر: الحل السوري