أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “غالوب” : ميشيل أوباما تفوز بلقب أكثر النساء إثارة للإعجاب

في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “غالوب” : ميشيل أوباما تفوز بلقب أكثر النساء إثارة للإعجاب

حصلت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، على لقب أكثر النساء إثارة للإعجاب، في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “غالوب”، مزيحةً هيلاري كلينتون عن المركز الأول، للمرة الأولى منذ 17 عامًا.

وواظبت مؤسسة “غالوب” سنويًا منذ عام 1946، على سؤال المشاركين في استطلاع الرأي العشوائي، عن أكثر رجل وأكثر امرأة إثارة للإعجاب في أي مكان في العالم، وحصلت ميشيل أوباما على 15% من الأصوات هذا العام، وفقًا لموقع “إن بي سي نيوز”.

كما حصل زوجها باراك أوباما، على لقب أكثر الرجال إثارة للإعجاب، ونال قرابة 19% من الأصوات، وهذا ليس أمرًا جديدًا بالنسبة إليه، إذ احتفظ بالمركز الأول لمدة 11 سنة متتالية، وما زال عليه أن يفوز به مرة واحدة بعد، ليحطم الرقم القياسي الذي يحظى به الرئيس دوايت أيزنهاور، لعدد السنوات التي فاز فيها باللقب.

وحلّ الرئيس دونالد ترامب في المرتبة الثانية، بمعدل أصوات قدره 13%، وإذا لم يفز بالمركز الأول مرة واحدة على الأقل خلال توليه الرئاسة، فسينضم إلى الرئيس السابق جيرالد فورد، الذي يعتبر الرجل الوحيد في البيت الأبيض، الذي لم يفز بلقب أكثر الرجال إثارة للإعجاب أثناء وجوده في منصبه.

وشمل الاستطلاع العشوائي الذي أجرته “غالوب”، 1025 بالغًا أجابوا عن السؤالين في الفترة الواقعة بين 3 و12 ديسمبر/ كانون الأول، وأظهرت النتائج تراجع هيلاري كلينتون إلى المركز الثالث بين أكثر النساء إثارة للإعجاب، في حين حلت أوبرا للمرة الـ 14 في المركز الثاني، وحصلت ميلانيا ترامب على المركز الرابع، وانضمت إليهن الملكة إليزابيث، أنجيلا ميركل، روث بدر غينسبرغ، إلين ديغينيرس، نيكي هالي، ومالا يوسفزي في قائمة أكثر 10 نساء إثارة للإعجاب.

وشملت قائمة أكثر 10 رجال إثارة للإعجاب: جورج دبليو بوش، البابا فرنسيس، بيل غيتس، بيرني ساندرز، بيل كلينتون، الدالاي لاما، جو بايدن، إيلون ماسك ومايك بنس، في حين أشارت “غالوب” إلى أن رجلين كانا يردان غالبًا في فئة أكثر الرجال إثارة للإعجاب، وافتهما المنية هذا العام، وهما السيناتور جون ماكين، والمبشر بيلي غراهام، الذي ورد اسمه في القائمة 62 مرة، وهو الرقم الأكبر على الإطلاق.