أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » التحالف الدولي: لم نلاحظ تغييراً على وضع القوات العسكرية في منبج

التحالف الدولي: لم نلاحظ تغييراً على وضع القوات العسكرية في منبج

قال التحالف الدولي في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة 28 كانون الأول (ديسمبر) إنه “على الرغم من عدم صحة المعلومات المتعلقة بالتغييرات التي طرأت على القوات العسكرية في مدينة منبج، بسورية، فإن التحالف لم يلاحظ أي مؤشر على صحة هذه الادعاءات. ندعو الجميع إلى احترام سلامة منبج وسلامة مواطنيها”.

وكانت قيادة قوات النظام قد أصدرت في وقت سابق هذا اليوم بياناً أعلنت فيه دخولها منطقة منبج بريف حلب الشرقي ورفع علمها في المنطقة، ونفى ناشطون محليون تلك الأنباء مؤكدين استمرار الوضع الميداني على ما كان عليه بما في ذلك دوريات قوات التحالف الدولي في المنطقة، مشيرين إلى أن البيان كان مقصوداً به الحدود الإدارية لمنطقة منبج وليس المدينة.

وفي تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية قالت المتحدثة باسم قوات سورية الديمقراطية جيهان أحمد أن الاتفاق مع قوات النظام على دخول منطقة منبج هدفه قطع الطريق أمام التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في المنطقة وفي مناطق شرقي الفرات الواقعة تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية.

على الرغم من عدم صحة المعلومات المتعلقة بالتغييرات التي طرأت على القوات العسكرية في مدينة منبج ، في سوريا ، فإن التحالف لم يلاحظ أي مؤشر على صحة هذه الادعاءات. ندعو الجميع إلى احترام سلامة منبج وسلامة مواطنيها.