أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الغوطة الغربية:”حزب الله” يخلي بعض مواقعه بعد الغارة الإسرائيلية

الغوطة الغربية:”حزب الله” يخلي بعض مواقعه بعد الغارة الإسرائيلية

أخلى “حزب الله” بعضاً من مواقعه في غوطة دمشق الغربية، عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة، ليل الاثنين/الثلاثاء، بحسب مراسل “المدن” أحمد الشامي.

مصدر عسكري من النظام، قال لـ”المدن”، إن عناصر مليشيا “حزب الله” أخلوا بشكل كامل “مدرسة المخابرات” و”اللواء 94 دفاع جوي” في مدينة الديماس. كما أخلى العناصر، وبشكل جزئي، نقاطهم الحدودية في مزرعة دير العشاير، التي تعرضت للاستهداف خلال الغارة الإسرائيلية الأخيرة. وأبقى العناصر على نقطة تجمع واحدة قريبة من الموقع المستهدف في ديرالعشائر. ويضم الموقع المُستهدف مركز تجمع ومخزناً أرضياً، وتشير مصادر “المدن” إلى وجود أنفاق تربط الموقع المُستهدف بالأراضي اللبنانية.

ونقل عناصر “الحزب” المعدات الثقيلة الموجودة في المواقع التي أخلوها إلى موقع ضهر القضيب غربي مدينة الزبداني. في حين اتجه العناصر إلى “استراحة الرئيس” في بلودان وقمة النبي هابيل بالقرب من وادي بردى، غربي دمشق. وتتخذ مليشيا “الحزب” من المواقع التي انتقلت إليها، مقرات دائمة، ولا تسمح لعناصر قوات النظام بالاقتراب منها، باستثناء عناصر “المخابرات الجوية”.

وأكدت مصادر “المدن” أن القتلى الثمانية، الذين اعترف بهم إعلام النظام، بعد الغارة الإسرائيلية الأخيرة، سقطوا في “مدرسة المخابرات” في الديماس. وأشارت المصادر إلى سقوط قتلى أيضاً في صفوف الحزب، ممن نقلوا مباشرة إلى الأراضي اللبنانية عن طريق بلدة سرغايا. جرحى الحزب نقلوا مباشرة باتجاه الأراضي اللبنانية عبر نقطة المصنع الحدودية، وسط جو من التكتم.