أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » في المربع الأمني بالقامشلي: مسيرة نسائية بأعداد قليلة جدا داعمة لقوات النظام ومنددة بالتهديد التركي

في المربع الأمني بالقامشلي: مسيرة نسائية بأعداد قليلة جدا داعمة لقوات النظام ومنددة بالتهديد التركي

جوان علي -القامشلي

خرجت اليوم مسيرة نسائية موالية للنظام، جالت فيها عشرات المشاركات منطقة المربع الأمني ضمن القامشلي، وذلك “رفضا للتهديدات التركية ودعما للجيش السوري”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء سانا.

وبحسب وكالة الأنباء السورية سانا، فإن “المسيرة نظمت من قبل تجمع سيدة الياسمين، انطلقت فيها المشاركات من ساحة السبع بحرات وصولاً إلى ساحة المركز الثقافي العربي بالمدينة، مؤكدات أن الجيش العربي السوري الضامن الوحيد لوحدة الشعب السوري وأراضيه”، وفق ما ورد.

وعبرت المشاركات عن “رفضهن لتهديدات تركيا تجاه وحدة وسلامة الأراضي السورية، ودعمها لفصائل المعارضة”، وفق تعبيرهن.

لكن مصادر مدنية أكدت أن الأعداد كانت قليلة جدا، وأنها اقتصرت على منطقة المربع الأمني دون ترديد أي هتافات مع وجود تغطية إعلامية من جانب وسائل إعلام النظام.

يشار إلى أن موالي النظام السوري زادوا من نشاطاتهم ومسيراتهم الداعمة لعودة النظام في الفترة الأخيرة، حيث تزامن اليوم مع المسيرة النسائية، صدور بيان منسوب لمثقفين ومعلمين وفعاليات دينية واجتماعية، أشاروا فيه إلى “انتظارهم لحظة دخول الجيش إلى جميع المناطق في شمال شرق سوريا ورفع العلم السوري على كامل ترابها”، وفق سانا.