أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مصادر: بن زايد طلب من ملك المغرب ومصر نشر قوات بسوريا “لمواجهة الحملة التركية”

مصادر: بن زايد طلب من ملك المغرب ومصر نشر قوات بسوريا “لمواجهة الحملة التركية”

قالت مصادر إعلامية إن الإمارات طلبت من المغرب ومصر إرسال قوات عربية إلى شمال سوريا، وذلك تزامناً مع تحضير تركيا لشن حملة في المنطقة ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقالت وكالة إيها الإعلامية إن “محمد بن زايد طلب من ملك المغرب نشر قوات مغربية، إلى جانب قوات مصرية، شمال سوريا، لمواجهة الحملة التركية”، وفق ما ورد. مضيفة أن “هذا كان مقترحاً، ووافق عليه كل من روسيا والنظام السوري”.

ونقلت روسيا اليوم عن موقع اسرائيلي قوله إن “ضباط من مصر والإمارات زاروا منبج، مؤخراً، تمهيداً لنشر قوات لهما، محل الجنود الأمريكيين المنسحبين”.

ولفت الموقع إلى أن “السيسي مقرب من الأسد، والأخير لن يمانع من نشر قوات مصرية، فيما قامت الإمارات بفتح سفارتها بدمشق مؤخراً، وستشارك بإعادة الإعمار”. مضيفاً أن هذه الخطوة، قد يعقبها نشر قوات دول عربية أخرى في الأراضي السورية “إذا نضجت هذه الخطط لدى الإدارة الأمريكية”، وقد ترسل دول مثل السعودية والمغرب والجزائر قواتها إلى سوريا “للتصدي للتواجد الإيراني هناك”، على حد قول الموقع.

يذكر أن تركيا كانت تستعد لشن حملة شمال سوريا بعد الإعلان عن الانسحاب الأمريكي، لكن الأنباء تضاربت حول توقيت بدئها. ثم لاحقاً أعلنت تركيا أنها “ستتريث”. فيما أعلنت الولايات المتحدة تجميد خطة الانسحاب “للتأكد من القضاء على داعش، ومنع إيران من السيطرة على المنطقة، وحماية الحلفاء الكرد”، بحسب البيان.