أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » صادق العبد الله : قيادي بارز في استخبارات النظام قيد الاعتقال لتعاونه مع داعش

صادق العبد الله : قيادي بارز في استخبارات النظام قيد الاعتقال لتعاونه مع داعش

القت قوات النظام القبض على “صادق العبد الله”، القيادي السابق في فرع مخابراته الجوية بمحافظة السويداء، بعد فراره الى لبنان وبحوزته عشرات ملايين الليرات السورية.

وكان /صادق/ على ارتباط بميليشيات الحرس الثوري الايراني، و اسس بالسنوات الماضية تحت بند /عقد مدني/، مجموعة مسلحة (100) عنصر، لصالح المخابرات الجوية بالمحافظة، وأرسلهم للقتال في محافظات مختلفة مقابل، 50 الف ل.س راتب شهري لكل عنصر.

كما انه تورط في عمليات تهريب أسلحة إلى تنظيم “داعش” اثناء سيطرة الاخير على مناطق بالبادية شرقي السويداء، فضلا عن قيامه بنصب الحواجز لفرض “الأتاوات” على المدنيين.

وذكر موقع /السويداء 24/، ان: القيادي السابق في مخابرات النظام، من خلال هذه الاعمال استطاع جمع 50 مليون ليرة سورية، بزعم شراكته مع عدة أشخاص، وقدم العديد منهم دعاوى ضده بتهمة /النصب/، ليتم القاء القبض عليه في ظروف غامضة.

وتعتمد سلطات النظام على اصحاب (السوابق، المجرمين وذوي السمعة السيئة) في تشكيل مجموعات مسلحة للعمل بموجب /عقود مدنية/، في قواته العسكرية والامنية، وتشتهر هذه العناصر الاجرامية في المحافظات السورية ومنها السويداء، بالقيام بأعمال التهريب والخطف والسلب، وارتكاب مختلف الجرائم.