أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ترامب : سوريا انتهت من زمان انها بلاد الرمال والموت / نحن لا نتكلم عن شيء مهم we are not talking about vast wealth

ترامب : سوريا انتهت من زمان انها بلاد الرمال والموت / نحن لا نتكلم عن شيء مهم we are not talking about vast wealth

اتهم الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الأكراد ببيع النفط إلى إيران، وأكد أنه لا ينوي البقاء في سوريا فهي بلد “رمال وموت” على حد وصفه.

Trump today: “Syria was lost long ago. We are talking about sand and death, we are not talking about vast wealth”

وقال ترامب في تصريح صحفي من البيت الأبيض: “بالنسبة للأكراد، هو أمر مثير للاهتمام، فالأكراد لا يحبونهم، لكن آخرون يفعلون. بالنسبة لي لم أحب أنهم يبيعون النفط القليل الذي يملكونه إلى إيران، وقد طلبنا منهم عدم بيعه إلى إيران”، وفق قوله.

وأضاف ترامب:” الأكراد شركاء لكنهم يبيعون النفط إلى إيران، ونحن لسنا متحمسين لهذه الحقيقة، أنا لست سعيداً بهذا الشأن أبداً. لكن في الوقت ذاته هم يحاربون بشكل أفضل عندما نشارك معهم بالقتال”، بحسب تعبيره.

وتابع الرئيس الأمريكي أنه عندما ترسل أمريكا دعماً للأكراد في القتال “يحاربون بشكل أفضل بكثير بالمقارنة مع قتالهم دون دعمنا، وقد شاهدتم ما حدث”، دون أي توضيح.

وشدد ترامب على أن أمريكا “تريد حماية الأكراد”، لكنه استدرك قائلاً: “لكننا لا نريد البقاء في سوريا للأبد فهي بلاد رمال وموت”، على حد وصفه.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن الشهر الماضي نيته الانسحاب بشكل “كامل وسريع” من سوريا، لكنه قرر لاحقاً البقاء لفترة لم يحددها “لحماية الأكراد وكبح إيران ومنع عودة داعش”، وفق مسؤولين مقربين منه.