أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الطيران الروسي يقصف مناطق ريف حلب الغربي تزامناً مع اشتباكات جبهة النصرة والزنكي

الطيران الروسي يقصف مناطق ريف حلب الغربي تزامناً مع اشتباكات جبهة النصرة والزنكي

عادت الطائرات الحربية الروسية تكثف طلعاتها الجوية في اجواء مناطق سيطرة الفصائل التركية وجبهة النصرة بالشمال السوري، وبعد تنفيذها غارة امس الجمعة في نواح خان شيخون في ادلب، عادت اليوم السبت 5.1.2019، تقصف مناطق عدة في ريف حلب الغربي، مستهدفة مواقع للـ /النصرة/ و الجبهة /الوطنية/.

ونقل موقع /خبر نت 24/، عن مصدر خاص في إدلب أن: الطائرات الروسية شنت عشرات الغارات على مواقع فصائل /الوطنية/، في ريف حلب الغربي، وطال القصف محيط مدينة /دارة عزة/، التي سيطرت عليها /النصرة/ مؤخرا، وبلدتي /أورم الكبرى وخان العسل/، التي تعرضت لقصف بالصواريخ الفراغية، اضافة الى قرى اخرى في ريف حلب الغربي يسيطر عليها عناصر /النصرة/.

وجاء القصف الروسي بعد تناقل صفحات موالية، خبر مقتل 10 عناصر لقوات النظام وإصابة 20 اخر غربي حلب على جبهتي البحوث العلمية والراشدين، اثر تعرضهم للقصف من الجانب الذي تسيطر عليه الفصائل التركية او /النصرة/.

و تشهد جبهة “الملاح” اشتباكات عنيفة بين الجانبين، وتلقت قوات النظام قتلى وجرحى في منطقة الاكاديمية العسكرية جراء سقوط قذائف بالمدفعية الثقيلة على مواقعها هناك.

ويترافق التصعيد العسكري بين /النصرة/ و /الوطنية/، بتصعيد اخر بين قوات النظام وفصائل /الوطنية/، من جانب، و/النصرة/، والنظام من جانب اخر، في ريف حلب وحماة وادلب، ويتخوف مراقبون من كل هذه المعمة على انها تمهيد (متفق) عليه بين طرفي سوتشي على خوض معركة ادلب المؤجلة.