أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » الممثل الشهير روبرت دي نيرو يتهم ترامب بالعنصرية ويشبّهه بهتلر

الممثل الشهير روبرت دي نيرو يتهم ترامب بالعنصرية ويشبّهه بهتلر

هاجم الممثل الشهير روبرت دي نيرو، الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددًا، متهمًا إياه بالعنصرية والفوقية العرقية، كما قارنه مع هتلر وموسوليني، في لقاء مع صحيفة “ذا غارديان”، أمس الأحد.

وقال دي نيرو: “عندما رأيت شخصًا مثل ترامب يصبح رئيسًا، فكرت أنه قد يتغير، لكنه صار أسوأ من ذي قبل، إنه عنصري حقيقي وبشكل لا يخفى على أحد”. وأضاف: “ظننت أن نشأته في مدينة نيويورك قد ساعدته على فهم التنوع على الأقل، إلا أني اكتشفت أنه أسوأ حتى مما تخيلت”، وفقاً لتقرير “الإندبندنت” عن المقابلة.

كما اتهم دي نيرو ترامب بالفوقية العنصرية تجاه الملونين، وأضاف: “إذا ما استمررنا بالتعاطي معه بنفس الطريقة، فسننتهي بحال سيئة للغاية في أميركا، ضحكوا يومًا على هتلر وعلى موسوليني، جميع الديكتاتوريين والطغاة يبدون مضحكين، ولكن أكثر ما يقلقني هو أن يتأثر أناس بترامب في المستقبل، ويكونوا بمعدل ذكاء أعلى، يمكّنهم من ارتداء قناع مختلف يخفون تحته القيم السيئة ذاتها، فيحدثون ضررًا أكبر كطغاة”.

وهاجم دي نيرو ترامب عدة مرات في السابق، واشتهر بشتمه، في حين رد الأخير عليه متهمًا إياه بأن معدل ذكائه منخفض، كما تعرض الممثل للكثير من الانتقادات بسبب كلامه اللاذع، إلا أنه تعهد في لقائه الأخير بعدم تكرار الأمر، وقال: “الشتائم ليست حلًا لأي شيء، لكني شعرت بضرورة النطق بها، لأن ترامب يظن أن بإمكانه التفوه بأي شيء، من دون أن يرد عليه أحد بالطريقة نفسها”.

ويذكر أن بطل فيلم “العراب”، أثار مؤخرًا المزيد من التوتر بينه وبين ترامب، عندما ظهر على شبكة “سي إن إن” وقال: “الرئيس يشبه كابوسًا ستتذكره دائمًا”.