أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » الفيلم الذي يروي قصة المطرب العالمي فريدي ميركوري يرفع نجمَ المصري رامي مالك عالياً في سماء الفن بجائزة غولدن غلوب

الفيلم الذي يروي قصة المطرب العالمي فريدي ميركوري يرفع نجمَ المصري رامي مالك عالياً في سماء الفن بجائزة غولدن غلوب

فاز الممثل المصري الأمريكي رامي مالك بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “Bohemian Rhapsody” الذي يروي قصة المطرب العالمي فريدي ميركوري، (يؤدي دوره رامي مالك)، عضو فريق الروك البريطاني الشهير Queen. ويعرض الفيلم أبرز أحداث حياة المجموعة على الصعيدين الشخصي والمهني، التي قادت في النهاية إلى حفل موسيقي أسطوري في العام 1985.

وحصل فيلم “Bohemian Rhapsody” كذلك على جائزة أفضل فيلم درامي متفوقاً بشكل غير متوقع على فيلم ” A Star Is Born”.

وأقيم حفل توزيع  جوائز غولدن غلوب في نسخته الـ76، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، في فندق بيفرلي هيلتون بولاية لوس أنجلوس الأمريكية، وقدمه الثنائي الممثلة الكندية ساندرا أوه والممثل الأمريكي أندي سامبيرج.

وقال مالك في كلمته أثناء تسلم الجائزة: “نبضات قلبي تتزايد، قلبي يكاد ينخلع عن صدري”، متوجهاً بالشكر إلى والدته وجميع أفراد أسرته.

وبعد الإعلان عن فوزه هنأت وزارة الهجرة المصرية، رامى مالك، من خلال تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر جاء فيها: ” تهانينا للممثل المصرى رامى مالك، للفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في Bohemian Rhapsody”.

من هو رامي مالك؟

“أنا مصري، نشأت وترعرعت على حب الاستماع إلى الموسيقى المصرية، أحببت أم كلثوم وبعض الشعراء المصريين، هؤلاء هم شعبي، أشعر أنني مرتبط بشكل رائع بالثقافة والناس الموجودين هناك، أقرُّ بأن لدي تجربة مختلفة، لكنني مغرم ومتشابك مع الثقافة المصرية، إنه نسيج مرتبط بكياني وشخصيتي”، هكذا تحدث رامي مالك بشغف وحنين عن مصر بلده الأم في إحدى حواراته الصحفية.

ولد رامي مالك يوم 12 مايو من العام 1981 لأبويين مصريين، في لوس أنجلوس بكاليفورنيا في الولايات المتحدة، وكان والداه قد غادرا مصر في العام 1978، وتعود أصولهما إلى مدينة سمالوط في صعيد مصر.

لا ينتمي مالك إلى أسرة فنية، فوالده سعيد مالك عمل مرشداً سياحياً، بينما عملت والدته نيللي عبد الملك محاسبة. ولمالك أخ توأم اسمه سامي ولد قبله بأربعة دقائق فقط ويعمل مدرساً، وله أيضاً أخت اسمها ياسمين وتعمل طبيبة طوارئ.

أحب مالك الفنون منذ صغره فقرر دراسة الفنون الجميلة، وحصل على شهادة فيها من جامعة إيفانسفيل في ولاية إنديانا في العام 2003.

كرمت الجامعة مالك في وقت لاحق بجائزة عام 2017 للشباب خريجي الجامعة، “وتمنح الجائزة إلى أولئك الذين حققوا النجاح الشخصي وساهموا بخدمات لصالح المجتمع والجامعة”.

وقبل احترافه التمثيل عمل الشاب في مهن عديدة لا علاقة لها بالتمثيل، منها توصيل طلبات المطاعم إلى المنازل.

وفي عام 2004 بدأ مالك مسيرته الفنية حين حصل على أول دور له في المسلسل التلفزيوني غلامور غيرلز، وفي عام 2006 أدى دور الملك الفرعوني أخمن رع في الفيلم الكوميدي ليلة في المتحف وأدى الدور مرتين في سلسلة هذا الفيلم عامي 2009 و 2014.

وفي عام 2010 قام مالك بدور مصاص دماء مصري يدعى بنجامين في الفيلم الشهير توايليت.

وفي عام 2015 حصل رامي مالك على دور القرصان الإلكتروني إليوت ألدرسون في المسلسل التلفزيوني مستر ربوت وهو الدور الذي فاز عنه بجائزة إيمي عام 2016.

وعن حياته الشخصية تقول تقارير إعلامية إن هناك قصة حب تربطه حالياً بالممثلة الأمريكية لوسي بونتون البالغة من العمر 24 عاماً، وقد ظهرا مؤخراً يتجولان في بيفرلي هيلز.

وكان رامي ولوسي قد تقاربا كثيراً لدى مشاركتهما في فيلم Bohemian Rhapsody.

المصدر: رصيف 22