أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “العاصفة نورما” تقتل شخصاً في لبنان وتبلغ ذروتها اليوم

“العاصفة نورما” تقتل شخصاً في لبنان وتبلغ ذروتها اليوم

ضربت العاصفة “نورما” خلال اليومين الماضيين لبنان وبعض المناطق غربي سورية، حيث تساقطت الثلوج في المناطق المرتفعة، وهطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية في المناطق الأخرى، ما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل في لبنان فضلاً عن سقوط عدد من المصابين، وذلك وفقاً للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وحسب الوكالة فإن القتيل كان شاباً من بلدة حومين الفوقا في جنوب لبنان جراء حادث سير بسبب الصقيع، حيث انزلقت سيارة كان يستقلها على طريق دير ميماس – النبطية العام، فيما سقط ثلاثة جرحى أيضاً جراء الحادث.

وتسببت الأمطار الغزيرة بسيول في عدد من المناطق اللبنانية وأدت إلى انهيارات في التربة، بينما تضررت بعض الطرق بشكل جسيم ما أدى إلى انقطاعها، وقرر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مروان حمادة “إقفال المدارس والثانويات والمهنيات كافة وحتى تلك التي تعتمد الدوام المسائي للنازحين، ابتداء من ظهر اليوم إلى صباح بعد غد الخميس المقبل”.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المحتمل عودة العاصفة بعد ظهر اليوم وذلك بعدما انحسرت منذ مساء أمس الاثنين، بينما قالت دائرة التقديرات بإدارة الطيران المدني اللبناني إن “العاصفة نورما سوف تستمر اليوم بالتأثير على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان حيث تبلغ ذروتها اعتباراً من بعد ظهر اليوم وتنحسر تدريجياً غداً”.