أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الحسكة: مياه سد الباسل تغمر مخيم العريشة بفعل الأمطار الغزيرة

الحسكة: مياه سد الباسل تغمر مخيم العريشة بفعل الأمطار الغزيرة

القامشلي (الحل) – خلفت الأمطار الغزيرة مؤخراً أضراراً في العديد من القرى والأماكن بمناطق الإدارة الذاتية، كما غمرت المياه مساحاتٍ واسعة من مخيم العريشة بعد ارتفاع منسوب المياه في سد الباسل جنوب الحسكة.

وقالت مفوضية اللاجئين التابعة للأم المتحدة يوم أمس إنّ المياه غمرت ثلث مساحة مخيم العريشة (مخيم السد) نتيجة الفيضانات في الحسكة، وارتفاع منسوب المياه في سد الباسل المجاور للمخيم.

وأكدت المفوضية أنها تتخذ إجراءاتٍ لمساعدة السكان في الانتقال إلى أماكن أكثر أماناً. وأنها تعمل مع الشركاء لضمان حماية العائلات المتضررة من تردّي الأحوال الجوية في الشتاء.

كما أشار نشطاء إلى “تضرر عدد كبير من المنازل الطينية بالقرب من سد الباسل، وقد غمرت المياه أيضاً مساحات زراعية قريبة من البحيرة من الجهة الجنوبية الغربية”.

في هذه الأثناء لا تزال الأمطار تهطل بغزارة في مناطق عدة من الجزيرة ما يشكل خطراً جرّاء تشكل السيول التي سبق وأن ألحقت أضراراً بالبيوت والحقول الزراعية في الأرياف.

وكانت قرية الأحيمر بريف بلدة جزعة التابعة لناحية اليعربية (تل كوجر) قد غرقت بالمياه قبل يومين “نتيجةً للفيضانات التي تجمعت في المنطقة، وسط خشية من انهياراتٍ حيث أن معظم البيوت في الجوار طينية.” وفقاً لما أفادت به مصادر محلية.

وكانت وكالة سانا الرسمية قد أوردت قبل يومين نبأ “انهيار بيت طيني في قرية مخروم بريف الحسكة الغربي على الطريق الواصل بين الحسكة وجبل عبد العزيز مما أدى إلى مقتل امرأة وطفلها”.

إعداد: جوان علي – تحرير: سارة اسماعيل

المصدر: الحل السوري