أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » دوريات امريكية وروسية بشكل منفصل في منبج ولا تغير على الارض

دوريات امريكية وروسية بشكل منفصل في منبج ولا تغير على الارض

سيرت قوات امريكية وروسية بشكل منفصل، اليوم الاربعاء 09.01.2019، دوريات لها في محيط مدينة منبج شمال شرق حلب، حيث نفذت القوات الامريكية دورياتها المعتادة المشتركة مع قوات الجيش التركي في ريف المدينة الشمالي، فيما تولت دوريات للشرطة العسكرية الروسية الريف الغربي للمدينة.

وفي حديث سابق قال المتحدث باسم الشرطة العسكرية الروسية، يوسف ماماتوف للصحفيين ان ” المهمة في منطقة مسؤوليتنا، هي ضمان الامن والسيطرة على الوضع ورصد تحركات التنظيمات المسلحة”.

وذكر موقع فضائية kurdistan 24 ان قوات مجلس منبج العسكري، التابعة لقوات سوريا الديمقراطية- قسد، تمركزت جهة نهر الساجور على خطوط التماس مع الفصائل التركية بمنطقة جرابلس غربي منبج، فيما تولت الشرطة المدنية “الامن الداخلي” والشرطة العسكرية العائدتين للمجلس، مهمة حفظ الامن داخل المدينة.

ورغم عودة الجانب التركي الى تصعيد خطاب التهديد بعملية عسكرية لمهاجمة وحدات حماية الشعب- الكردية في شرق الفرات، انطلاقا من منبج، الا انه لم يلحظ اليوم الاربعاء اي تغير على الوضع الميداني، وسط مخاوف من تحركات عسكرية لتركيا او فصائلها، بعد احتدام الخلاف بين انقرة وواشنطن امس الثلاثاء، بخصوص القوات الكردية .