أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو : يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين

وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو : يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين

تستمر الولايات المتحدة الأمريكية على لسان كبار المسؤولين في ادارة الرئيس دونالد ترامب، بارسال رسائل مزدوجة الى كل من شركائها الكرد السوريين لطمأنتهم على مصيرهم بعد سحب القوات الامريكية من سوريا، والى المسؤولين الاتراك تحذرهم من اي عمل عسكري يطال الكورد السوريين.

 في هذا السياق جدد وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو رسائل بلاده التطمينية للكرد في سوريا, والتحذيرية لانقرة، وذلك في مقابلة له مع قناة العربية. 

حيث تحدث بومبيو عن الملف السوري، مشددا على أن “إعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران”، او “تراجعا عن مكافحة الإرهاب”، منوها إلى أن الولايات المتحدة “تتفهم دوافع تركيا في حماية حدودها وشعبها”، ولكنه قال: “يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين” في اشارة واضحة الى تركيا التي وحدها من تنعت القوات الكردية بالارهاب.

وكشف الوزير الامريكي أن بلاده تعمل على “إيجاد مسار سياسي في سوريا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط. 

وفي الملف الإيراني، قال بومبيو: “يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول”، وصرح بأن “قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني”.