أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » العاصفة الجديدة “ميريام” نحو شرق المتوسط ..

العاصفة الجديدة “ميريام” نحو شرق المتوسط ..

قالت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان إن عاصفة ثلجية جديدة تتجه نحو دول شرق المتوسط مترافقة مع رياح قد تصل سرعتها إلى نحو 110 كيلومتراً في الساعة، وأطلقت المصلحة على العاصفة الجديدة اسم “ميريام” وذكرت إنها قادمة من إيطاليا وستبدأ اعتباراً من نهار اليوم الأحد 13 كانون الثاني (يناير) بأمطار غزيرة وكتل هوائية على أن تصل بعد ظهر غد الاثنين الرياح إلى ذروة سرعتها.

وأفاد المصدر بأن العاصفة ستؤدي إلى تساقط الثلوج في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر وذلك بحلول يوم الأربعاء القادم، وتنحسر بحلول صباح الخميس، ووفقاً لوسائل إعلام لبنانية فإن كمية الأمطار التي تحملها العاصفة “ميريام” تقل عن تلك حملتها العاصفة “نورما” التي ودعتها المنطقة الأسبوع الماضي.

وفي حين تشير التوقعات إلى منسوب أقل من الأمطار والثلوج في العاصفة الجديدة عن سابقتها إلا أنها تشير في الوقت نفسه إلى أن درجات الحرارة ستكون أقل أيضاً، وذلك ما دفع إعلاميين وناشطين في المجال المدني إلى قرع ناقوس الخطر، حيث أشار هؤلاء إلى الصعوبات التي تواجه -بشكل خاص- ساكني مخيمات اللاجئين السوريين في المناطق اللبنانية.

ومن جانبها المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة قامت بـ “رفع العتب” عن نفسها، فأرسلت رسائل نصية قصيرة (SMS) إلى المقيمين في لبنان حذرتهم فيها من العاصفة الجديدة، وجاء في نص تلك الرسائل: “يرجى العلم بأنه من المتوقع أن تسوء الأحوال الجوية ابتداء من يوم الأحد. يجب اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية ملجأك والتأكد من أنك أنت وعائلتك على استعداد للأمطار الغزيرة والثلوج”!!!!