أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات النظام تنشئ نقطتين عسكريتين غربي حماة

قوات النظام تنشئ نقطتين عسكريتين غربي حماة

عملت قوات النظام، خلال اليومين الماضيين، على إنشاء نقطتين عسكريتين في ريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد استقدام تعزيزاتٍ عسكرية من مطار حماة العسكري إلى المنطقة.

وقالت مصادر مدنية (فضلت عدم ذكر اسمها لضروراتٍ أمنية)، لموقع الحل، إن: “قوات النظام أنشأت نقطة قرب قرية الجرنية وأخرى في قرية  بريديج، وذلك بعد إفراغ حوالي عشرة منازل قرب الجرنية من أجل تثبيت النقطة العسكرية”.

وأوضحت المصادر أن النقطتين تتألفان من عشرات العناصر وخيامهم وآلياتٍ عسكرية ومدافع ثقيلة وراجمات صواريخ. مرجّحةً أن يكون الهدف من إنشاء النقطتين هو حماية للنقطة العسكرية الروسية التي تم إنشاؤها مؤخراً في تل صلبا جنوب قرية حيالين غربي حماة.

وأنشأت القوات الروسية العديد من نقاط المراقبة في مناطق سيطرة قوات النظام، كما أنشأت تركيا نقاط مراقبة من جهة سيطرة المعارضة، كون الدولتين ضامنتين لـ “المنطقة منزوعة السلاح” التي تم الاتفاق عليها فيما بينهما في منتصف أيلول العام الماضي تحت مسمى اتفاق سوتشي.

وشهدت مدينة كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بريف حماة الشمالي)، ليل أمس، قصفاً مكثفاً بأكثر من 40 قذيفة صاروخية ومدفعية، من قبل قوات النظام، أسفرت عن دمار واسع بالمنازل وغيرها من الممتلكات، دون سقوط ضحايا، الأمر الذي اعتبره ناشطون معارضون خرقاً واضحاً لاتفاق سوتشي.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: سارة اسماعيل

المصدر: الحل السوري