أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الجولاني يعلن دعمه العمل التركي ضد قسد شرق الفرات

الجولاني يعلن دعمه العمل التركي ضد قسد شرق الفرات

إدلب – أعلن زعيم هيئة تحرير الشام (أبو محمد الجولاني) دعمه للعمل التركي ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرق الفرات، وهو ما اعتبره قائد مقرب من أنقرة بمثابة «محاولة من الجولاني لتسويق نفسه لفتح صفحة جديدة مع الجيش الوطني».

وقال الجولاني في مقابلة متلفزة مع قناة «أمجاد» التابعة للهيئة: إن «حزب العمال الكردستاني “PKK” عدو لهذه الثورة، ويستولي على مناطق يقطن فيها عدد كبير من العرب السنة، وهم عشائرنا وأبناؤهم يقاتلون معنا ونرى ضرورة لإزالة هذا الحزب، ونحن مع التوجه لتحرير منطقة شرق الفرات»، وفق تعبيره.

وتطلق تركيا، ومعظم فصائل المعارضة في سوريا اسم الـ”PKK” على وحدات حماية الشعب «نواة قسد» رغم نفيها التبعية للحزب الكردستاني.

وكتب مصطفى سيجري، وهو قيادي معارض مقرب من أنقرة، على صفحته بموقع تويتر في تغريدة: «لم أستغرب رغبة المرتزق الجولاني في تسويق نفسه عند الحلفاء في أنقرة تحت بند محاربة الـ”PKK” وفتح صفحة جديدة مع الجيش الوطني (تجمع فصائل موال لتركيا)، إلا أنه لا يمكن لنا أن نضع أيدينا بأيدي العملاء والمجرمين والخونة، ممن تلطخت أيديهم بدماء شعبنا وخيرة مجاهدينا وثوارنا، ولن نسمح بأن يستبدل الإرهاب بإرهاب آخر»، بحسب وصفه.