أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الـ”FBI” في منبج للتحقيق… والبحث جار عن شخص ظهر بتسجيل الانفجار

الـ”FBI” في منبج للتحقيق… والبحث جار عن شخص ظهر بتسجيل الانفجار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن التحقيقات ما تزال مستمرّة في قضية التفجير الذي ضرب مدينة منبج في حلب، أمس.

وأكد المرصد أنه حصل على معلومات من عدد من المصادر التي وصفها بالموثوقة، تفيد بأن التحقيقات ما تزال متواصلة من الاستخبارات المتواجدة في مدينة منبج، ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي الـ”FBI” حول التفجير الذي ضرب «مطعم الأمراء» في مدينة منبج، واستهدف دورية لقوات التحالف الدولي.

وأوضح المرصد، أن البحث جار الآن عن الشخص الذي ظهر في تسجيلات الفيديو بكاميرات المراقبة في الشارع الذي وقع فيه التفجير، وهو يفرّ من مكان الحادثة قبيل لحظات من وقوع التفجير، لافتا إلى أن عائلة الرجل الظاهر في التسجيلات تقطن في مناطق سيطرة قوات عملية «درع الفرات».

وأشار المرصد إلى أن الاستخبارات التابعة لمجلس منبج العسكري، ألقت القبض على سبعة أشخاص شكلوا خلية سرية لتنفيذ عمليات تفجير واغتيالات في منطقة منبج، وأكدت المصادر المتقاطعة أن أعضاء الخلية اعترفوا بـ«العمل بتوجيه من الفصائل العاملة في عملية (درع الفرات) والاستخبارات التركية».

وقضى 13 شخصاً بينهم 4 أمريكيين، خلال تفجير وقع في سوق شعبيّ بمدينة منبج يوم أمس، نفذه انتحاري.

وكانت تركيا أول من أدانت الهجوم، فيما اتهمت فصائل سورية موالية لأنقرة حزب العمال الكردستاني (اسم يستخدمه موالون لتركيا في وصف الوحدات) بالوقوف خلفه.